fbpx
التعليم

عشرة ملايين طالب يبدؤون اليوم الامتحان الوطني للالتحاق بالجامعات (جاو كاو)

بدأ حوالي 50 ألف طالب وطالبة في مدينة شانغهاي الامتحان الوطني للالتحاق بالجامعات (جاو كاو高考) هذا العام في 101 مركز في مُختلف أنحاء المدينة.

ووفقاً لتقرير هيئة الامتحانات التعليمية في شانغهاي، تم تجهيز جميع مواقع إجراء الامتحان الوطني للالتحاق بالجامعات بأنظمة المراقبة والمتابعة والإشراف، بما في ذلك نظام المراقبة بالفيديو عبر الإنترنت، ونظام الاستجابة لحالات الطوارئ، والتحقق من الهوية، بالإضافة إلى أجهزة مكافحة الغش اللاسلكية.

يشارك أكثر من 10 ملايين طالب في جميع أنحاء الصين في الامتحان الوطني للالتحاق بالجامعات ابتداءً من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد.

وقالت وزارة التعليم الصينية أن الامتحان سيستمر لمدة يومين عموماً في جميع أنحاء البلاد، ولكن بسبب الظروف المتباينة في بعض المناطق الإقليمية، قد يستمر الامتحان الوطني حتى يوم الأحد.

يعد عدد الطلاب المتقدمين للامتحان الوطني للالتحاق بالجامعات هذا العام هو الأعلى منذ عام 2010، وفقاً لتقرير سنوي نشره موقع www.eol.cn ، إحدى المواقع المتخصصة بتقديم معلومات الخدمات التعليمية.

اقرأ أيضاً >> الصين تحذر طلبتها من مخاطر الدراسة في الولايات المتحدة

يتزامن الامتحان مع عطلة عيد قوارب التنين (دوان وو 端午节) التي تستمر لمدة ثلاثة أيام. حيث اتخذت السلطات في جميع أنحاء البلاد تدابير مختلفة مثل تنظيم حركة المرور وتوفير الرعاية الطبية الطارئة لتقليل الإزعاج خلال فترة تقديم الامتحان.

حيث جهزت السلطات المحلية في مدينة تشنغتشو، عاصمة مقاطعة خنان بوسط الصين، ما مجموعه 171 فريقاً من الكوادر الطبية المختصة في مجال الإسعافات الأولية و 57 سيارة إسعاف لتكون على أهبة الاستعداد بالقرب من مواقع إجراء الامتحان.

كما قامت مدينة هايكو في مقاطعة هاينان الواقعة في جنوب الصين بتسيير دوريات متنقلة في المدينة للحد من الضوضاء الناجمة عن اطلاق الألعاب النارية والعروض الترويجية التجارية والأنشطة الترفيهية خلال فترة الامتحان.

وفي مدينة رونغتشنغ بمقاطعة شاندونغ الشرقية، خصصت السلطات المحلية 31 حافلة نقل للسماح للطلاب بالتنقل والسفر مجاناً خلال أيام الامتحان.


المصدر
CHINAPLUS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى