الأخبار

علماء صينيون يكتشفون 149 طفرة جديدة ونوعان جديدان لفيروس كورونا المستجد

المملكة الوسطى – شانغهاي أورد علماء صينيون في دراسة نشرتها الأكاديمية الصينية للعلوم، بأن فيروس كورونا يمتلك حتى الآن 149 طفرة من بداية انتشار المرض في الصين.

 واكتشف العلماء في مدينتي شانغهاي وبكين خلال دراسة الفيروس المسبب لمرض الالتهاب الرئوي نوعان الأول “S” وهو الأقدم، والآخر “L” الذي يتصف بقدرة أكبر على مهاجمة الخلايا الرئوية وإمكانية الانتشار بشكل أوسع، ويُعد النوع الثاني الأكثر انتشاراً بنسبة تصل إلى 70 في المائة بين حالات الإصابة المؤكدة حسبما ذكر في التقرير الذي نشرته الأكاديمية الصيني للعلوم في المجلة الوطنية للعلوم.

أسفَر تفشي المرض الذي بدأ انتشاره في البداية في مدينة ووهان بمقاطعة خوبي وسط الصين عن 2984 حالة وفاة داخل الصين وانتشر في أكثر من 50 دولة حول العالم.

وقام العلماء بدراسة 103 عينة وراثية ليتبين بعد ذلك أن جميع المصابين باستثناء أحد المرضى قد أصيبوا بنوع واحد فقط من النوعين المعروفين حالياً، والجدير بالذكر بأن المريض الذي أصيب بالنوع الآخر كان مواطناً أمريكياً تواجد في ووهان قبل تشخيص اصابته بالفيروس.

اقرأ أيضاً >> SF Express أول شركة توصيل صينية تتخطى عائداتها السنوية الـ 100 مليار يوان

وأضاف التقرير أنه عند البحث في أصل الفيروس، فإن الخفافيش تشكل حاملاً مثالياً يتناسب مع الشيفرة الوراثية للفيروس، وقد يكون آكل النمل حاملاً مضيفًا للفيروس في وقت لاحق، لكن أصل الفيروس لا يزال مجهولاً حتى الآن.

اكتشاف 149 طفرة جديدة بفيروس كورونا المستجد


المصدر
شانغهاي دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى