الأخبار

مجموعة علي بابا توقف مبيعات السجائر الإلكترونية إلى الولايات المتحدة

المملكة الوسطى – أوقفت أكبر متاجر التجزئة على الإنترنت في الصين وهما مجموعة علي بابا وشركة جين دونغ (JD.Com)، مبيعات السجائر الإلكترونية والمنتجات ذات الصلة للمشترين الأمريكيين بسبب قيام  الولايات المتحدة بالتشديد على تجارة السجائر الالكترونية.

ونقلت صحيفة ذا بيبر عن الشركة قولها يوم أمس إن الحظر الذي فرضته شركة علي بابا على مبيعات السجائر الإلكترونية إلى الولايات المتحدة أصبح ساري المفعول اليوم. في حين لم يكشف التقرير عن تاريخ بدء تعليق بيع السجائر الالكترونية على موقع JD.Com الشهير.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلنت الشهر الماضي أنها تخطط لإزالة جميع السجائر الإلكترونية المُنكهة من على أرفف المتاجر الأمريكية لأنها تجتذب ملايين القاصرين وتجعلهم مدمنين على النيكوتين. وتوقفت كل من وول مارت، وسلسلة صيدليات Walgreens وسلسة سوبر ماركت Kroger عن بيع هذه المنتجات.

اقرأ أيضاً >> افتتاح أطول جسر معلق من طابقين في العالم في مدينة ووهان الصينية

لكن منصتي تجارة التجزئة الشهيرتين في الصين ما زالتا تبيعان السجائر كالمعتاد داخل السوق الصيني، رغم أن الجهات التنظيمية المحلية تضع خططها الخاصة لتعزيز الرقابة على المنتجات.

قال ماو تشون آن، رئيس التخطيط والمعلومات في لجنة الصحة الوطنية الصينية، في يوليو /تموز، إن الأبحاث في الصين والدول الأجنبية تشير إلى أن الدخان الصادر من السجائر الإلكترونية يحتوي على مواد كيميائية سامة وأن المواد المضافة لهذه المنتجات قد تسبب مخاطر صحية جسيمة.

وأضاف أن اللجنة تقوم بأبحاثها الخاصة مع المنظمات الأخرى وتخطط لإصدار تشريعات للإشراف على قطاع التبغ والسيجار الإلكتروني.


المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى