الأخبار

قطر للبترول توقع عقداً لبناء ناقلات غاز طبيعي مسال في الصين

المملكة الوسطى – شانغهاي وقعت شركة China Stateلبناء السفن (CSSC)، يوم الأربعاء على أكبر عقد في تاريخ الصين لبناء السفن حتى يومنا هذا، وهو عقد مع شركة قطر للبترول (QP) بقيمة 20 مليار يوان (2.82 مليار دولار) لبناء ناقلات الغاز الطبيعي المسال بسعة 174 ألف متر مكعب.

شركة (Hudong-Zhonghua Shipbuilding)، وهي شركة تابعة لـ CSSC بخبرة بناء أكثر من 3000 سفينة مختلفة الأحجام، كانت قد أقامت مراسم توقيع العقد عبر الانترنت مع شركة قطر للبترول في طل أزمة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت قطر للبترول يوم الأربعاء أن الاتفاقية سترفع من قدرة بناء سفن الغاز الطبيعي المسال في الصين، حيث يعتبر أسطول ناقلات الغاز الطبيعي المسال لدى الشركة القطرية الأكبر من نوعه بقطاع الغاز الطبيعي المسال في العالم.

اقرأ أيضاً >> إجراءات وقائية مشددة في هاربين بعد تسجيل 71 إصابة بكورونا

وقال تشو شين رونغ، الباحث البارز في بورصة شنغهاي للبترول والغاز الطبيعي لصحيفة جلوبال تايمز “بعد قرار قطر بالانسحاب من مجموعة اوبك، فإن استراتيجيتها الرئيسية الآن هي الاعتماد على تطوير انتاج الغاز الطبيعي”. حيث تعهدت قطر للبترول بتوسيع طاقتها من انتاج الغاز الطبيعي المسال على الرغم من الاضطرابات السوقية الناجمة عن وباء فيروس كورونا المستجد.

وكانت قطر للبترول كشفت عن بدء العمل على مشروع القطاع الشرقي بحقل الشمال، حيث ستؤدي المرحلة الأولى من المشروع إلى رفع الطاقة الإنتاجية للغاز الطبيعي المسال في قطر من 77 مليون إلى 110 مليون طن سنوياً، وذلك حسبما ذكرت الشركة.


قطر للبترول توقع عقداً لبناء ناقلات غاز طبيعي مسال في الصين

المصدر
غلوبال تايمز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى