fbpx
الأخبار

لجنة الصحة في تشينغداو تكشف عن مصدر أحدث بؤرة لكورونا في الصين

المملكة الوسطى – شانغهاي كشفت لجنة الصحة المحلية في مدينة تشينغداو عن مصدر إصابات فيروس كورونا المستجد في المدينة الساحلية، حيث أكدت اللجنة أن مصدر أحدث بؤرة لكورونا في الصين بدأت من اثنان من عمال التحميل والتفريغ في الميناء الذين كانوا قد زاروا مستشفى الأمراض الصدرية في تشينغداو وبقيا فيه لعدة أيام.

وكان العاملان أصيبا بالفيروس وتم وضعهما بالحجر الصحي بالمستشفى بعد ثبوت إصابتهم في سبتمبر/ أيلول الماضي، فيما لم تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس بذلك الوقت.

بحسب السلطات الصحية، دخل المريضان لغرفة الفحص بالأشعة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، لكن لم يتم تطهير الغرفة المستخدمة بشكل تام، قبل أن يستخدم الغرفة ذاتها مرضى آخرين زاروا المستشفى في اليوم التالي.

وقالت السلطات إن تسلسل الجيني للفيروس الذي أصاب العاملان أظهر تشابهاً عالياً مع حالات الإصابة التي تم اكتشافها مؤخراً في تشينغداو.

إقالة مسؤولي الصحة في تشينغداو بعد اكتشاف بؤرة جديدة لكوفيد -19
البوابة الرئيسية لمستشفى الأمراض الصدرية في مدينة تشينغداو

وكانت تشينغداو قد سجلت ثلاث إصابة مؤكدة جديدة لأول مرة في 11 أكتوبر الحالي، ومنذ ذلك الحين تم العثور على 12 إصابة مؤكدة، جميعها مرتبطة بمستشفى الأمراض الصدرية.

لتتحرك السلطات الصحية على الفور عبر القيام بإطلاق حملة لإجراء اختبارات الإصابة بفيروس كورونا لمدة خمسة أيام يوم الاثنين (12 أكتوبر) على مستوى المدينة، وبحلول صباح الجمعة التالي، تم جمع أكثر من 10.78 مليون عينة اختبار، لم يتم اكتشاف أية حالات إصابة جديدة بها.

إلى أن كشفت السلطات الصحية مؤخرا عن سبب إصابة العاملان بالفيروس، الذين كانوا قد أفرغوا حمولة منتجات مجمدة مستوردة في 19 سبتمبر / أيلول كانت تحوي بضائع ملوثة بفيروس كورونا المستجد.


السلطات الصحية في تشينغداو تكشف عن مصدر أحدث بؤرة لكورونا في الصين

المصدر
ShanghaiEye

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى