الأخبار
آخر الأخبار

لقاح كورونا من سينوفارم.. الأولوية للطلبة الصينيين الدراسين في الخارج

المملكة الوسطى – شانغهاي ذكر أحد المصادر المطلعة في مجموعة الوطنية الصينية للصناعات الدوائية (سينوفارم) بأنه سيتم منح الطلاب الصينيين الذين يخططون للدراسة في الخارج أولوية الوصول إلى لقاح كوفيد19 التابع لسينوفارم عندما يصبح متاحاً، وذلك بعد تسجيل أكثر من 90 ألف شخص للحجوزات المسبقة لتناول اللقاح.

وأضاف المصدر نقلاً عن منشور على تطبيق وي تشات لشخص مقرب من الشركة التي تتخذ من بكين مقراً لها، أن الشركة المعروفة بإسم سينوفارم بدأت بالفعل بقبول الحجوزات من سكان مدينتي ووهان وبكين. وأضاف المصدر بأن الطلاب الذين يخططون للسفر إلى الخارج في الفترة ما بين الشهر المقبل ويناير سيكونون من أوائل من يحصلون على اللقاح.

ويُظهر حساب الشركة على تطبيق وي تشات أن أكثر من 469.500 شخص سجلوا أسمائهم للحصول على اللقاح. في الوقت الذي توقف حساب الشركة مؤقتاً عن استقبال المزيد من الحجوزات في الوقت الحالي. وقال المصدر ذاته بأن أولئك الذين سجلوا بنجاح سوف يتلقون الرد في غضون أسبوعين.

يُذكر أن شركة سينوفارم تطور لقاحين اثنين من مجموع اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 الأربعة التي وصلت لمرحلة التجارب السريرية الثالثة في الصين، فيما وصل إجمالي عدد اللقاحات المطورة في الصين إلى 13 لقاحاً حتى الآن.

اللقاح سيكون جاهزاً بحلول ديسمبر المقبل، وبدء الاستخدام الطارئ في عدة مدن صينية  

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ليو جينغ جين، في أواخر الشهر الماضي، إن لقاح كورونا الأول من سينوفارم من المفترض أن يكون جاهزاً للبيع بحلول ديسمبر/ كانون الأول المقبل، حيث تجري التجارب السريرية بسلاسة وسرعة أكبر من المتوقع.

وفي الشأن ذاته، أكد ليو بأن الشركة بدأت بالفعل بالاستخدام الطارئ للقاحات كورونا المستجد في ثلاث مدن رئيسية بمقاطعة جيجيانغ شرقي الصين، وأكد على استعداد وجاهزية الشركة لإنتاج اللقاح على نطاق واسع لضمان إمدادات كافية وآمنة.

ومن جانب آخر، يتوقع مختصون بأن لا يتجاوز سعر الجرعتان من لقاح كورونا من سينوفارم أكثر من 1000 يوان صيني (148 دولار أمريكي) عند بدأ اتاحته بشكل رسمي وموسع.


لقاح كوفيد-19 من سينوفارم، الأولوية للطلبة الصينيين الدراسين في الخارج

المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى