التقنية والتكنولوجيا
آخر الأخبار

مؤسس شركة تينسنت الصينية في القائمة السنوية لأفضل الرؤساء التنفيذيين لعام 2019

ظهر ما هواتينج (马化腾) رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الإنترنت العملاقة تينسنت القابضة التي تتخذ من مدينة شنجن مقراً لها، في القائمة السنوية لمجلة الأعمال الدولية Barron’s والتي تضم 30 رئيساً من أفضل الرؤساء التنفيذيين في العالم للعام الثاني على التوالي.

هذه هي السنة الخامسة عشرة التي تصدر فيها مجلة الأعمال الأمريكية Barron’s والتي يقع مقرها في نيويورك القائمة الشهيرة. لكن قائمة هذا العام شهدت تغييرات طفيفة حيث لم يتم تصنيف الرؤساء التنفيذيين الثلاثين بشكل فردي، بل تم تصنيفهم إلى فئات متعددة مثل فئة القادة ذو البصيرة وقادة النمو وصناع التغيير.

ومن بين الرؤساء التنفيذيين الـ 11 الذين دخلوا القائمة لأول مرة هذا العام الصينية الأمريكية ليزا سو، رئيسة شركة سانتا كلارا العملاقة للرقائق الدقيقة في كاليفورنيا، والتي دخلت التصنيف بعد أن قامت بتحويل شركة AMD الى شركة عملاقة تهدد مكانة شركة إنتل الأمريكية في السوق العالمية.

اقرأ أيضاً >> باحثون صينيون يطورون جهازاً للكشف عن السكتات الدماغية

كما خرج الصيني الأمريكي جنسن هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا من السباق بسبب نتائج شركته المخيبة للآمال، بما في ذلك انخفاض إيرادات الشركة من معالجات الألعاب بنسبة 45 في المائة في الربع الرابع من العام الماضي.

وظل مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك ولاري بايج مؤسس محرك البحث الأشهر في العالم جوجل على رأس القائمة لهذا العام. حيث شهدت شركاتهما نمواً هائلاً خلال العام الماضي، على الرغم من أنها نفسها كانت قد أشعلت جدلاً حول قضايا الهيمنة على السوق العالمية وسوء استخدام بيانات المستخدمين.

شاهد القائمة الكاملة من هنا


المصدر
YiCai

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى