التقنية والتكنولوجيا
آخر الأخبار

مؤسس شركة هواوي يتوقع انخفاض إيرادات الشركة، ويَعدُ باستثمار 100 مليار دولار

قال الرئيس التنفيذي ومؤسس ل شركة هواوي رجل الأعمال الصيني الشهير رين جينغ في، أن عملاق التكنولوجيا الصيني هواوي سوف تستثمر 100 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة لتحسين البنية التحتية للشبكات وجعلها أكثر كفاءة وموثوقية.

على الرغم من الضربات المالية التي تتحملها الشركة بسبب الحرب التجارية التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على الصين وشركة هواوي خصوصاً، قال رين أنه لا يوجد خطط لتخفيض الإنفاق البحثي ووعد بتقديم المزيد من المساهمات في العلوم النظرية في المستقبل.

وقال رين أن الهجمات التي تتعرض لها هواوي من الولايات المتحدة لا يمكن أن تمنعها من المضي قدماً والتخطيط للمستقبل.

وقدّر رين بأن إيرادات الشركة قد تنخفض بما يراوح 100 مليار دولار هذا العام والعام المقبل، لكنه توقع انتعاشاً في عام 2021.

لا وجود لنوايا خفية

وقال “إن الهدف الرئيسي للمجتمع البشري هو خلق الثروة ومساعدة المزيد من الناس على التخلص من الفقر. كما لا يمكن تلبية احتياجات البشر إلا من خلال التعاون والتنمية”.

وأضاف قائلاً “لا توجد على الإطلاق نوايا خفية” في المعدات التي تصنعها شركة هواوي، وأن الشركة مستعدة لتوقيع اتفاقيات حظر استخدام البيانات لأغراض أخرى مع الدول الأخرى.

وقال إن قضايا أمن الشبكات وأمن المعلومات يجب النظر إليها بشكل منفصل، يجب ألا تكون شبكة المجتمع البشري عرضة للمشاكل لأنها تربط بين 6.5 مليار شخص وعشرات الملايين من البنوك والمؤسسات التي لا حصر لها.

اقرأ أيضاً >> ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال ييبين إلى 13 قتيلاً وعلميات البحث لا تزال مستمرة

وقال رين إن ثلاثين عاماً من ابتكار التطبيقات في 170 دولة حول العالم أثبتت أن شبكات هواوي التي تخدم 3 مليارات شخص آمنة تماماً. ومع ذلك، فإن أمن المعلومات هو أمر آخر، حيث ووصف هواوي بأنها عبار عن مزود “خطوط الأنابيب” لا أكثر، قائلاً إن المشغلين وصانعي المحتوى يجب أن يكونوا مسؤولين عن المحتويات “التي تسري في خطوط الأنابيب”.

أدلى رين بهذا التصريح عند اجراء مقابلة تلفزيونية مع الأمريكيين جورج جيلدر ونيكولاس نغروبونتي، المؤسس المشارك لمعمل الوسائط بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بمقر شركة هواوي الرئيسي في مدينة شنجن جنوب الصين.


المصدر
شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى