fbpx
الاقتصاد

محافظ البنك المركزي الصيني: لا يوجد جدول زمني لإطلاق العملة الرقمية الصينية

المملكة الوسطى – شانغهاي قال محافظ البنك المركزي الصيني يوم الثلاثاء إنه لا يوجد جدول زمني لإطلاق العملة الرقمية الصينية على الرغم من التقدم في عمليات البحث والتطوير والاختبار التجريبي لأول عملة رقمية رسمية في العالم.

وقال يي قانغ، محافظ بنك الشعب الصيني، في مؤتمر اليوم إن اختبارات تجريبية اُجريت في مدن صينية عدة بما في ذلك كل من شنجن، سوجو، شيونج آن وتشنغدو. للتحقق من مدى فاعلية واستقرار النظام المالي الرقمي ومدى ملائمته وقابليته للتطبيق على أرض الواقع بالإضافة إلى قدرة نظام العملة الرقمية الجديدة بالتحكم في المخاطر المالية التي قد يواجها في المستقبل.

لكن يي أكد على أن الاختبارات التجريبية هي مرحلة روتينية من مراحل عملية البحث والتطوير، والتي لا ينبغي الخلط بينها وبين الإطلاق الرسمي للعملة رقمية، مضيفاً أنه لا يوجد جدول زمني محدد لإطلاقها.

وأضاف يي إن استخدام عملة رقمية رسمية يساعد على تلبية الطلب العام بضرورة تواجد عملة قانونية في الاقتصاد الرقمي اليوم. الأمر الذي سيؤدي إلى تحسين مستوى الأمان ومكافحة تزوير الأوراق المالية. الأمر الذي سيؤدي في نهاية المطاف إلى رفع مستوى الاقتصاد الرقمي الصيني.

يذكر أن البنك المركزي الصيني كان قد بدأ عمليات البحث والتطوير حول إمكانية استخدام العملة الرقمية كعملة رسمية منذ عام 2014. بالإضافة إلى البحث بإمكانية تطوير خدمات الدفع الإلكتروني في نهاية عام 2017.

الإعلان عن وظائف شاغرة في معهد أبحاث العملات الرقمية التابع لبنك الشعب الصيني

وكان معهد أبحاث العملات الرقمية التابع لبنك الشعب الصيني أعلن عن بدء البنك المركزي بإجراء اختبارات تجريبية على عملة رقمية رسمية للاستخدام في البنوك التجارية، لكنه أكد أن اليوان الرقمي لم يصدر رسمياً بعد.

ليعلن المعهد بعد ذلك في نهاية شهر نيسان/ أبريل الماضي عن وظائف شاغرة في هندسة الحوسبة، وهندسة البلوك تشين “Blockchain”، وهندسة أمن الشبكات وغيرها من الوظائف التي ترتبط بعمليات تطوير العملة الرقمية الجديدة.

اقرأ أيضاً >> ارتفاع متوسط الأجور في المدن الصينية خلال عام 2019

وتوقع محللون بأن البنك المركزي يطور تطبيقاً ليستخدم كأداة من أدوات الدفع الالكتروني، وأنه من المرجح أن يكون النطاق التطبيقي لتقنيات DC / EP موسعاً. حيث يتوقع المحللون قيام البك المركزي الصيني بربط العملة الرقمية الصينية بتطبيقات الدفع الإلكتروني الرائجة حالياً داخل الصين أمثال خدمة Alipay وWeChat Pay.

صورة مسربة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية يُقال أنها لتطبيق العملة الرقمية الصينية

محافظ البنك المركزي الصيني: لا يوجد جدول زمني لإطلاق العملة الرقمية الصينية

المصدر
شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى