الأخبار

نظام إشارات جديد لتسريع خدمة قطارات المترو في شانغهاي

المملكة الوسطى – شانغهاي أعلنت الشركة المشغلة لقطارات مترو الأنفاق في شانغهاي الأحد، أن فترات الانتظار بين القطارات على خط المترو رقم 2 سيتم تقليصها إلى 90 ثانية بفضل نظام الإشارات الجديد. حيث سيكون خط قطارات المترو الأول في العالم الذي يمتلك نظامين للإشارة.

أقصر فاصل زمني لقطارات الخط 2 هو دقيقتان و30 ثانية في الوقت الحالي، بينما يصل أقصر فاصل زمني لجميع قطارات المترو في شانغهاي لدقيقة و55 ثانية.

ويربط خط المترو رقم 2 بين مطاري شانغهاي، ويعد أكثر خطوط المترو ازدحاماً في المدينة بمتوسط ​​عدد يومي للركاب يبلغ 1.5 مليون مسافر، ويصل عدد المسافرين في أيام الذروة 2 مليون مسافر يومياً.

اقرأ أيضاً >> البنك الصناعي والتجاري الصيني ICBC: المؤسسة الأكثر ربحية في الصين

وقالت الشركة المشغلة إنها بدأت في البحث عن حلول لنظام إشارات الخط 2 في عام 2014 ووجهت أنظارها إلى الحل الحالي بناءً على الإمكانيات التقنية بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار ضرورة تجنب تعطيل رحلات قطارات المترو الاعتيادية.

سيجعل النظام الجديد نظام الإشارة لخط المترو رقم 2 أكثر ذكاءً ويقلل من الأخطاء المحتمل حدوثها. فيما سيصل عدد القطارات التي سيتم تحويلها للعمل بالنظام الجديد حوالي 100 قطار، تم الانتهاء من تجهيز 31 قطاراً منها.


نظام إشارات جديد لتسريع خدمة قطارات المترو في شانغهاي

المصدر
شانغهاي دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى