الاقتصاد
آخر الأخبار

نمو متسارع لمبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين

وفقًا لبيانات تقرير جديد عن صناعة السيارات في الصين، من المتوقع أن تصل مبيعات السيارات في الصين للعام الحالي إلى حوالي 28.1 مليون وحدة، دون تغيير عن مستوى العام الماضي.

وذكر التقرير الذي صدر عن الرابطة الصينية لمصنعي السيارات، أن مبيعات سيارات الركاب بجميع أنواعها قد تصل إلى حوالي 23.7 مليون وحدة، وهو رقم مماثل لأرقام العام الماضي.

وقال التقرير أن إجمالي مبيعات سيارات الطاقة الجديدة (السيارات التي تعمل بالمحركات الهجينة أو الكهربائية) لهذا العام قد يرتفع إلى 1.6 مليون وحدة من 1.26 مليون وحدة في عام 2018، بزيادة قدرها حوالي 27 في المئة.

وعلى الرغم من انخفاض مبيعات السيارات في الصين بنسبة 2.8 في المائة إلى 28.08 مليون وحدة في العام الماضي، إلا أن الصين لا تزال تمثل ما نسبته 30.6 في المائة من السوق العالمية للسيارات.

وبحسب البيانات المنشورة في التقرير، لا تزال الصين تتصدر الترتيب كأكبر سوق للسيارات في العالم للعام العاشر على التوالي.

اقرأ أيضاً >> شاهد بالصور: الصين تكشف النقاب عن قطار مغناطيسي بسرعة تصل إلى 600 كم/س

كما أفاد التقرير بأن مبيعات سيارات الطاقة الجديدة ارتفعت بنسبة 61.7 بالمائة خلال العام الماضي، لتصل إلى 1.26 مليون وحدة بعد أن سَنت الحكومات المحلية الصينية العديد من القوانين التي ساعدت على انتشار هذه السيارات.

يذكر أن الحكومة الصينية كانت قد وضعت خطة سنوية لخفض الدعم تدريجياً عن مركبات الطاقة الجديدة حيث من المتوقع وقف الدعم بشكل نهائي بحلول نهاية العام 2020.

وعملت الحكومات المحلية في الصين منذ العام 2010 على تقديم دعمٍ مالي للتشجيع على امتلاك سيارات الطاقة الجديدة. بحيث من الممكن لمشتري سيارة كهربائية تبلغ قيمتها 200 ألف يوان صيني (حوالي 29 ألف دولار أمريكي) أن يحصل على دعم مالي قد يصل إلى 100 ألف يوان (حوالي 14.5 ألف دولار أمريكي) كحد أقصى.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى