fbpx
التقنية والتكنولوجيا
آخر الأخبار

هواوي تعلن عن شاحن متنقل للسيارات الكهربائية بسعة 30 كيلووات

المملكة الوسطى – شانغهاي أطلقت هواوي يوم الخميس أحدث منتجاتها “HiCharger” بشكل رسمي، وهو عبارة عن شاحن متنقل للسيارات الكهربائية، في محاولة للعملاق الصيني للدخول بقوة إلى سوق شواحن السيارات الكهربائية المتنامي في الصين، والحصول على قطعة من الكعكة الكبيرة في سوق السيارات مدعومة بخبرتها في تصنيع البطاريات وبرمجياتها.

يأتي الشاحن الجديد بإصدارين، أولهما بسعة 30 كيلووات للسوق الصيني، أما الإصدار الثاني فيأتي بسعة 20 كيلووات للأسواق الأجنبية. ويمتاز الشاحن بقدرة عالية وكفاءة شحن بضوضاء منخفض، فيما سيساهم الشاحن الجديد بوضع هواوي على خارطة صناعة حلول الشحن المتنقل ومجال السيارات الكهربائية بشكل عام.

وتغطي مجموعة منتجات الطاقة من هواوي في الوقت الحالي أربع مجالات رئيسية وهي: طاقة مراكز البيانات، الاتصالات، الطاقة الكهروضوئية والكهرباء الذكية. من بين هذه الأقسام، تم تخصيص مجال الكهرباء الذكية في هواوي لإيجاد حلول عالية الجودة لتزويد الطاقة للسيارات الكهربائية.

مستقبل واعد لهواوي في مجال السيارات الذكية

ووعد فانغ ليانغ جو، نائب رئيس قسم منتجات الطاقة في شركة هواوي، لدى إطلاق الشاحن الجديد عبر الإنترنت، أن شاحن HiCharger ليس سوى البداية، بل إن الشركة تخطط لصنع المزيد من المنتجات التي “ستهز الصناعة” في المستقبل.

وقال مراقبون لسوق السيارات أن هواوي أظهرت طموحاً في صناعة كل ما يتعلق بعالم السيارات، بل ذهب البعض للتنبؤ بإمكانية قيام هواوي بصناعة سياراتها الخاصة عند نضوج قدراتها في هذا المجال، تماماً مثلما بدأت في صنع هواتفها الخاصة.

شاحن هواوي HiCharger المتنقل للسيارات الكهربائية

وكانت هواوي قد أطلقت في آب/ أغسطس من العام الماضي، نظامها التفاعلي الذكي الخاص بالسيارات “HiCar”، والذي يمكّن المستخدمين من التحكم بسياراتهم من خلال الهواتف الذكية والاستمتاع بتطبيقات الترفيه في السيارات باستخدام شاشة الهاتف الذكي.

اقرأ أيضاً >> Xpeng تطرح سيارة Xpeng P7 بمدى 650 كم لمنافسة تيسلا

وقامت الشركة العام الماضي بإنشاء وحدة أعمال لحلول السيارات الذكية بعد الحصول على موافقة الرئيس التنفيذي رن جنغ في، حيث ستقدم الوحدة الجديدة حلول شاملة لصناعة المعدات التقنية لحلول السيارات الذكية. وتتعاون هواوي مع كبرى شركات صناعة السيارات في هذا المجال، بما في ذلك أودي، فولفو ومجموعة بايك الصينية.

يذكر أن إيرادات الشركة في الربع الأول من العام الحالي ارتفعت بنسبة 1.4% فقط، لتصل إلى 182.2 مليار يوان (25.76 مليار دولار)، متأثرة بأزمة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد والسياسات الاقتصادية المتشددة للإدارة الأمريكية.


هواوي تعلن عن شاحن متنقل للسيارات الكهربائية بسعة 30 كيلووات

المصدر
غلوبال تايمز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى