fbpx
الأخبار
آخر الأخبار

هيئة تنظيم الطيران تعلن عن تشغيل خطوط الرحلات الدولية إلى الصين بشكل تدريجي

المملكة الوسطى – شانغهاي أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني في الصين اليوم عن تشغيل خطوط الرحلات الدولية إلى الصين بشكل تدريجي ابتداءً من يوم الاثنين المقبل.

اليكم ملخص ما ورد في بيان هيئة تنظيم الطيران المدني الصينية اليوم بشأن إعادة تشغيل خطوط الرحلات الدولية إلى الصين:

  • شركات الطيران الأجنبية التي توقفت رحلاتها الدولية إلى الصين يمكنها الآن اختيار مدينة صينية واحدة وتسيير رحلة جوية واحدة إليها أسبوعياً ابتداءً من 8 حزيران/ يونيو الجاري.
  • نحو 50 مدينة صينية بما في ذلك بكين وشانغهاي وهانجو ستكون مؤهلة لاستقبال الرحلات الجوية الدولية.
  • من المتوقع وصول نحو 64 رحلة طيران دولية إلى الصين تحمل ما يقدر بـ 4700 راكب إلى الصين من الخارج يومياً.

ستقوم هيئة تنظيم الطيران المدني الصينية بتطبيق نظام المكافآت والعقوبات على شركات الطيران القادمة إلى الصين:

  • بحيث إذا سجلت إحدى شركات الطيران التي تسير رحلات متجهة إلى الصين “صفر حالات إصابة” بين ركابها القادمين إلى الصين لمدة ثلاثة أسابيع متتالية سيُسمح لها بتسيير رحلة طيران أسبوعية اخرى إلى الصين ليصبح المجموع رحلتان جويتان أسبوعياً.
  • وإذا سجلت إحدى شركات الطيران خلال رحلاتها المتجهة إلى الصين “5 حالات إصابة مؤكدة”، فسيتم تعليق رحلات الشركة الأسبوعية لمدة أسبوع واحد فقط.
  • أما إذا وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة على متن رحلات هذه الشركة إلى “10 حالات إصابة مؤكدة” فسيتم تعليق رحلات الطيران الخاصة بها لمدة 4 أسابيع متتالية.

اقرأ أيضاً >> خبير صيني: بيض الدجاج هي أهم وجبة نقدمها لمرضى كوفيد-19

بعد ألمانيا، الصين تتوصل إلى إتفاق مع سنغافورة لإنشاء “مسار سريع” لنقل مواطنيها إلى الصين

  • التوصل إلى اتفاق بين الصين وسنغافورة لإنشاء “مسار سريع” للسماح بعودة مواطني سنغافورة من فئة “رجال الأعمال والدبلوماسيين عائلاتهم” إلى أعمالهم في الصين عبر رحلات جوية يتم تنظيمها مسبقاً بدون الحاجة للحجر الصحي ابتداءا من 8 حزيران/ يونيو الجاري. بشرط خضوع جميع المسافرين لاختبار الإصابة بفيروس كورونا المستجد قبل 48 ساعة من المغادرة والخضوع لاختبار آخر عند الوصول إلى الصين.
  • أعلنت غرفة التجارة الألمانية في الصين اليوم وصول الرحلة الثانية لخطوط لوفتهانزا الألمانية على “المسار السريع” والتي تحمل 200 رجل أعمال ألماني إلى مدينة شانغهاي ظهر اليوم الخميس، فيما لا يزال الركاب بانتظار نتائج الفحوصات المخبرية قبل التوجه إلى الفنادق المخصصة للحجر الصحي.

لمواكبة آخر الأخبار المتعلقة بإعادة تشغيل رحلات الطيران الجوية، تابعونا على شبكات وسائل التواصل الاجتماعي. حيث سنوافيكم هناك بأحدث تطورات الأوضاع فور ورودها.

تحديث | راسلنا العديد من أصدقاء الموقع للاستفسار عن مدى صحة هذا الخبر، لذا قررنا أن نضع بين أيديكم صور للخبر الذي نشرته وكالة شينخوا (وكالة الأنباء الرسمية لدولة الصين) باللغتين العربية والإنجليزية.


هيئة تنظيم الطيران تعلن عن تشغيل خطوط الرحلات الدولية إلى الصين بشكل تدريجي

المصدر
المملكة الوسطى - وكالات أنباء صينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى