fbpx
التعليم

وزارة التعليم الصينية تطلب من الجامعات البدء بتقديم خدمات التعلم عبر الإنترنت

المملكة الوسطى – شانغهاي طلبت وزارة التعليم الصينية من الكليات والجامعات في جميع أنحاء البلاد تقديم خدمات التعلم عبر الإنترنت بعد تأجيل الفصل الدراسي.

وفقاً لمجموعة من الإرشادات التي أصدرتها وزارة التعليم مؤخراً، ينبغي على الكليات والجامعات تجهيز جميع أنواع الدورات التدريبية المفتوحة على الإنترنت ومنصات موارد المختبرات لتفعيل أنظمة التعلم عبر الإنترنت.

وأشارت التعليمات إنه يجب بذل الجهود للتأكد من أن خدمات التعلم على المنصات الإلكترونية تكون بنفس مستوى كفاءة التعلم في القاعات الدراسية.

كما أظهرت البيانات الرسمية أنه بدءاً من 2 فبراير الحالي، قامت 22 منصة للتعلم عبر الإنترنت بتوفير أكثر من 24 ألف دورة تدريبية مجانية تغطي 12 تخصصاً جامعياً و18 تخصصاً في التعليم التقني والمهني.

اقرأ أيضاً >> الصين تخطط لبناء ثمانية مستشفيات مؤقتة جديدة في مدينة ووهان

وجاء تأجيل بداية الفصل الدراسي (ربيع 2020) بعد أن قرر مجلس الدولة الصيني تمديد عطلة عيد الربيع للحد من انتشار الالتهاب الرئوي الجديد المتعلق بفيروس كورونا، والذي أصاب أكثر من 24 ألف شخص في الصين وتسبب بوفاة 491 شخص حسب الأرقام المعلنة صباح يوم الأربعاء.

يذكر أن وزارة التعليم الصينية أعلنت في أواخر يناير المنصرم تأجيل الفصل الربيعي لعام 2020، وقال مجلس الدولة الصيني في بيان صدر يوم الأحد الماضي أن عطلة عيد الربيع (رأس السنة القمرية) التي كان من المقرر أصلاً أن تنتهي في 30 يناير/ كانون الثاني ستمتد الى 2 فبراير/ شباط. على أن يتم إعادة فتح جميع المنشئات التعليمية – بما في ذلك الجامعات والكليات والمدارس الابتدائية والثانوية وكذلك رياض الأطفال – في مواعيد سيعلن عنها لاحقًا من قبل وزارة التعليم الصينية.


المصدر
شانغهاي دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى