الأخبار

وزارة الخارجية الصينية تهنئ بايدن على فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية

المملكة الوسطى – شانغهاي قدم المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين اليوم الجمعة التهاني إلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، مضيفأً بأن الصين تحترم اختيار الشعب الأمريكي.

وصرح وانغ في المؤتمر الصحفي اليومي لوزارة الخارجية الصينية “إن الصين تتابع ردود الفعل الامريكية والدولية على انتخابات الرئاسة الأمريكية”. وأضاف “نتفهم أن نتيجة الانتخابات الأمريكية سيتم تحديدها وفقاً للقوانين والإجراءات الأمريكية”.

وعلقت صحيفة غلوبال تايمز الصينية على الخبر قائلة: “تهنئة وزارة الخارجية الصينية للرئيس الأمريكي المنتخب هي خطوة تُظهر احترام الصين التام للقوانين الأمريكية وقواعد الانتخابات وجميع الأحزاب والناخبين، بينما من المُنتظر أن يُقدم كبار القادة في الصين بإرسال التهاني الرسمية بمجرد إعلان النتائج الرسمية في الولايات المتحدة الأمريكية.”

مضى أكثر من أسبوع على بداية الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتوقعت أغلب وسائل الإعلام الأمريكية أن يكون المرشح الديمقراطي جو بايدن هو الفائز بمنصب الرئيس الأمريكي السادس والأربعين.

في غضون ذلك، يواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الطعن في نتائج الانتخابات بطعون قانونية وادعاءات لا أساس لها على وسائل التواصل الاجتماعي.


وزارة الخارجية الصينية تهنئ بايدن على فوزه بالانتخابات الأمريكية

المصدر
غلوبال تايمز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى