الأخبار

وزارة الصحة الفلسطينية تستلم شحنة من اللوازم الطبية الصينية

المملكة الوسطى شانغهاي تسلمت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة الاثنين دفعة من اللوازم الطبية مقدمة من جمهورية الصين الشعبية، شملت معدات واقية وشرائح اختبار لفحص الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وسلم شحنة المعدات الطبية السفير غو وي، مدير مكتب جمهورية الصين الشعبية لدولة فلسطين، بحضور وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة في المخازن التابعة للوزارة بمدينة رام الله بالضفة الغربية.

وشملت المساعدات الطبية شرائح اختبار الأحماض النووية لفحص الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى كمامات طبية من نوع N95 ونظارات واقية.

خلال مراسم التسليم، أشادت الكيلة “بالدعم المناسب في الوقت المناسب” المُقدم لفلسطين في معركتها بالكفاح ضد انتشار الوباء، مضيفةً أن الصين ضربت مثالاً للعالم أجمعه بكيفية التعاون وقت انتشار الأوبئة.

وقالت الوزيرة بأنه سيتم توزيع المعدات الجديدة على مؤسسات القطاع الصحي التي تعاني من نقص شديد في معدات الوقاية من الفيروس.

وأضافت الكيلة بأن أطباء وموظفي القطاع الصحي الفلسطيني استفادوا بشكل كبير من اجتماعين عبر الانترنت عقدا مع خبراء صينيين حول سبل الوقاية والتعامل مع الوباء.

اقرأ أيضاً >> تويوتا تطلق طرازين من سياراتها الكهربائية في الصين هذا الشهر

وفي ذات السياق، تسلمت فلسطين الأسبوع الماضي، شحنة من المساعدات الطبية من مؤسسة على بابا الخيرية التابعة لمجموعة علي بابا الصينية، بما في ذلك شرائح الفحص ومعدات طبية اخرى.

وكان العديد من المسؤولون الفلسطينيون حذروا سابقاً من نقص معدات الوقاية التي تعتبر تحدياً إضافياً للنظام الصحي الذي يعاني بالأصل في فلسطين.

حيث سجلت فلسطين 449 حالة إصابة موكدة بفيروس كورونا المستجد، طبقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة مساء أمس الاثنين.


وزارة الصحة الفلسطينية تستلم شحنة من اللوازم الطبية الصينية

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى