التقنية والتكنولوجيا

ون بلس تنوي التركيز على سوق الهواتف الرائدة في الصين

المملكة الوسطى – شانغهاي أعلنت شركة OnePlus الصينية للهواتف الذكية يوم الجمعة السابق أنها ستقوم بالتركيز على سوق الهواتف الرائدة في الصين وعلى مستوى العالم من خلال إصدار طرازات جديدة وتوسيع شبكة موزعي هواتفها.

وأطلقت الشركة طراز 8T الجديد في بكين بأسعار تصل إلى 5000 يوان (735 دولار أمريكي) بعد أن أصبحت واحدة من أفضل العلامات التجارية في أسواق الهواتف الرائدة على مستوى العالم إلى جانب كل من شركتي ابل الأمريكية وسامسونج الكورية.

وتحتل OnePlus المرتبة الأولى في الأسواق الهندية بينما تأتي بالمرتبة الثالثة في أوروبا الرابعة في أمريكا الشمالية من حيث مبيعات الهواتف الذكية.

أما في السوق الصيني، فتتصدر ون بلس أهم العلامات التجارية التي تعمل بنظام أندرويد بفئة الهواتف التي تترواح اسعارها بين 5000 إلى 5999 يوان، وذلك وفقاً لبيانات المتجر الإلكتروني الشهير JD.com.

فيما ارتفعت أعداد متاجر التجزئة للشركة في جميع أنحاء الصين بنسبة 140 بالمئة سنوياً لتغطي هذا العام 110 مدينة في 30 مقاطعة، وفقاً لما قاله بيتر ليو الرئيس التنفيذي للشركة.

كما أنه من المتوقع أن تستحوذ الصين على 29 بالمائة من السوق العالمي للهواتف الذكية التي تزيد عن 600 دولار أمريكي في عام 2020، مقارنة بـ 16 بالمائة فقط في عام 2018، وفقاً لشركة كاناليس المتخصصة بأبحاث أسواق التكنولوجيا العالمية، فيما ستمثل الولايات المتحدة الامريكية 26 بالمائة من السوق هذا العام.


ون بلس تنوي التركيز على سوق الهواتف الرائدة في الصين

المصدر
شانغهاي دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى