الأخبار

ووهان تخطط لفحص جميع سكانها الـ 11 مليون خلال 10 أيام

المملكة الوسطى – شانغهاي يبدو أن السلطات الصحية في مدينة ووهان الصينية لا تنوي المجازفة بالتعرض لموجة ثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد. حيث تخطط ووهان إجراء فحوصات الإصابة بالفيروس لجميع سكانها البالغ عددهم حوالي 11 مليون نسمة خلال 10 أيام. وذلك بعد أن سجلت المدينة مؤخراً ست حالات إصابة مؤكدة في إحدى المجمعات السكنية.

في حين لم يتم بعد تحديد كيفية إجراء الفحوصات على هذا النطاق الشاسع، مُنحت حكومات المناطق المحلية 10 أيام لتقديم اقتراحات حول كيفية إجراء الفحوصات الطبية للسكان. وذلك وفقاً لتقرير صادر من صحيفة The Paper الذي يشير إلى وثيقة حكومية داخلية منتشرة على نطاق واسع. كما تحث الوثيقة المسؤولين بالتركيز أولاً على إجراء الفحوصات لكبار السن والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

ويأتي توجيه “معركة الأيام العشرة” بعد إعادة فتح المدارس والمواقع السياحية ووسائل النقل العام في المدينة الأكثر تضرراً من فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وتم الإبلاغ عن حالات الإصابة الست الجديدة في مجمع سكني في منطقة دونغ شي خو بضواحي المدينة، حيث تم إغلاق المجمع السكني لتتبع حالات الاختلاط المشتبه بها ووضعها تحت المراقبة الطبية. ليتم الإعلان بعد يومين أن ووهان تخطط لفحص جميع سكانها.

اقرأ أيضاً >> هواوي تعلن عن شاحن متنقل للسيارات الكهربائية بسعة 30 كيلووات

في حين تعرف الصين بإنجازاتها الضخمة بمحاربة الفيروس سريع الانتشار، إلا أن إجراء 11 مليون فحص طبي بهذه الفترة الزمنية القصيرة يبدو تحدياً لن يكون من السهل إنجازه. ولتوضيح السياق بشكل أدق، تُجري الولايات المتحدة الأمريكية حالياً حوالي 300 ألف اختبار يومياً، بإجمالي 9.6 مليون فحص منذ بدء انتشار الوباء.


ووهان تخطط لفحص جميع سكانها الـ 11 مليون خلال 10 أيام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى