fbpx
الأخبار
آخر الأخبار

ووهان تعلن عن شفاء آخر مريض مصاب بفيروس كورونا المستجد

المملكة الوسطى – شانغهاي أعلنت السلطات الصحية في مدينة ووهان الصينية، المدينة الأكثر تضرراً من تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين، عن شفاء آخر مجموعة من مرضى كورونا المستجد وخروجهم من المستشفيات اليوم الأحد.

جاء ذلك بعد أن أظهر فحص الحمض النووي للإصابة بفيروس كورونا المستجد لمريض يبلغ من العمر 77 عاماً نتيجة سلبية للمرة الثانية على التوالي، حيث قال مسؤول في لجنة الصحة ببلدية ووهان أن المريض لم تعد تظهر عليه أعراض الإصابة بالمرض وأصبح قادراً على الخروج من المستشفى.

يأتي إعلان ووهان عن شفاء آخر مريض مصاب بفيروس كورونا المستجد، بعد أن انخفض عدد حالات الإصابة المؤكدة في مستشفيات المدينة إلى أقل من 100 حالة خلال الأسبوع الماضي، تحديداً بعد مرور حوالي 70 يوماً من وصول حالات الإصابة في مقاطعة هوبي إلى ذروتها عند 50633 إصابة، 38020 منها في ووهان.

وعلق الدكتور شانغ يو، طبيب بقسم العناية الحثيثة في إحدى مستشفيات ووهان، “إنه يوم تاريخي، لقد انتظرنا هذا اليوم طويلاً”.

اقرأ أيضاً >> اجراء فحوصات طبية للمدرسين الأجانب مع قرب عودة الدوام المدرسي في شانغهاي

حتى نهاية يوم السبت، سجلت مدينة ووهان ما مجموعه 50333 حالة إصابة مؤكدة و3869 حالة وفاة. بينما وصل معدل الشفاء إلى 92.3%. فيما لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة مؤكدة جديدة لأكثر من 20 يوماً في مقاطعة خوبي، وانخفض عدد الحالات المتبقية في المستشفيات إلى أقل من 50 حالة.

أما في جميع مقاطعات ومدن البر الرئيسي الصيني، وصل مجموع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 82827 حالة، لا يزال منهم نحو 801 مريضاً يتلقون العلاج، بينما غادر 77394 شخصاً المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.


ووهان تعلن عن شفاء آخر مريض مصاب بفيروس كورونا المستجد

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى