التقنية والتكنولوجيا

٪65 من الصينيين يستخدمون خدمات الإنترنت

المملكة الوسطى – شانغهاي ووفقاً للأرقام المعلنة من قبل وكالة حكومية صينية، فإن حوالي 65 بالمائة من سكان الصين تمكنوا من استخدام خدمات الانترنت في شهر آذار/ مارس الماضي، حيث ساهمت انتشار خدمات التعليم عبر الإنترنت والتجارة الالكترونية لقيام المزيد من المواطنين الصينين باستخدام خدمات شبكة الانترنت، وذلك بعد انتشار وباء فيروس كورونا المستجد في الصين.

حيث تشير الأرقام تضاعف عدد الأشخاص الذين استخدموا خدمات التعلم عبر الانترنت إلى حوالي 423 مليون شخص مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018، بعدما قامت المدارس في الصين بإدخال الإنترنت في المنظومة التعليمية أثناء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقاً للبيانات التي نشرها مركز معلومات شبكة الإنترنت الصينية صباح اليوم.

اقرأ أيضاً >> تضاعف الصادرات الطبية الصينية 3 مرات خلال شهر نيسان

كما ارتفع عدد الأشخاص الذين يتسوقون عبر الإنترنت بنسبة 16 في المائة إلى 710 مليون شخص خلال نفس الفترة الزمنية. فيما وصل إجمالي هذه الصفقات التجارية بنسبة 17٪ ليبلغ 10.63 تريليون يوان صيني (1.5 تريليون دولار أمريكي).

وارتفع استخدام الصينين للحصول على خدمات القطاع العام عبر الإنترنت، حيث نمت أعداد المستخدمين ذات الصلة بنسبة 76 بالمائة لتصل إلى 694 مليون شخص.


٪65 من الصينيين يستخدمون خدمات الإنترنت

المصدر
YiCai Global

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى