التقنية والتكنولوجيا

تويوتا تطلق طرازين من سياراتها الكهربائية في الصين هذا الشهر

المملكة الوسطى – شانغهاي من المقرر أن تبدأ تويوتا اليابانية، أكبر مُصنع للسيارات في اليابان، ببيع سياراتها الكهربائية بالكامل لأول مرة على الإطلاق في السوق الصينية بنهاية الشهر الجاري.

وستبيع تويوتا طرازيC-HR   و IZOA E تحت علامتها التجارية الرائدة تويوتا، في حين سيبدأ بيع طراز  UX 300eتحت علامة لكزس الفاخرة – إحدى العلامات التجارية التابعة لتويوتا – وفقاً لبيان نشرته الشركة الأم اليوم.

بينما سيتم تصنيع الطرازين C-HR و IZOA E من قبل شركاء تويوتا في الصين وهما سيتشوان فاو تويوتا للسيارات “中国一汽” وجاك تويوتا “广汽丰田” على التوالي.

ويتمتع الطرازين بالقدرة على قطع مسافة 400 كيلومتر بالشحنة وفق معايير القيادة الأوروبية الجديدة لقياس المسافات، في حين سيتم استيراد طراز لكزس UX 300e من خارج الصين لعدم وجود مصانع محلية لتصنيع موديلات لكزس في الصين.

اقرأ أيضاً >> توقعات بارتفاع أسعار الهواتف الذكية بنسبة 8.3٪ في السوق الصينية

كما تخطط تويوتا لإطلاق 10 طرازات كهربائية بالكامل في السوق الصينية بحلول عام 2025، بعد أن أعلنت عن هدفها لبيع أكثر من 5.5 مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2030، ولكنها حققت هذا الرقم خلال خمس سنوات نهاية العام الماضي.


تويوتا تطلق طرازين من سياراتها الكهربائية في الصين هذا الشهر

المصدر
YiCai Global

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!