الأخبار

12 مقاطعة ومدينة صينية كبرى خالية من فيروس كورونا المستجد

المملكة الوسطى – شانغهاي انضمت مدينتي تيانجين وتشونغ تشينغ يوم الأحد لقائمة المناطق الخالية من فيروس كورونا المستجد في الصين، وذلك بعد أن انخفض عدد المرضى المصابين المتواجدين في المستشفيات المحلية إلى الصفر.

حيث تم إخراج آخر مريض مصاب في تشونغ تشينغ، المريض الذي تماثل للشفاء هو رجل يبلغ من العمر 52 عاماً، كان يتلقى العلاج في مستشفى في منطقة تشانغ شو.

وكانت البلدية الواقعة في جنوبي غرب البلاد سجلت وجود 576 حالة إصابة مؤكدة بعدوى فيروس كورونا، نتج عنها ست حالات وفاة. بينما لم تُبلغ البلدية عن أي إصابات جديدة لمدة 19 يوماً متتالية.

وفي تمام الساعة 4:50 مساءً، تم اخراج آخر مريض مصاب في مدينة تيانجين شمالي الصين، حيث سجلت بلدية حتى الآن ما مجموعه 136 حالة إصابة مؤكدة وثلاث وفيات إثر الإصابة بالفيروس سريع الانتشار.

وكانت مقاطعة هونان بوسط الصين شهدت أيضا خروج آخر مريض مصاب من مستشفياتها بعد ظهر السبت.

وفقاً للإحصائيات الأولية لدى وكالة الأنباء الصينية شينخوا، فإن 12 مقاطعة/ مدينة كبرى على مستوى البر الرئيسي الصيني خالية من الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

المناطق الخالية من الإصابات تشمل كل من التبت، تشينغهاي، شينجيانغ، شانشي، يوننان، فوجيان، جيانغسو، جيانغ شي، آنهوي، بالإضافة إلى أحدث المنضمين للقائمة مدينتي تشونغ تشينغ وتيانجين ومقاطعة هونان.

اقرأ أيضاً >> شركة الكهرباء الوطنية الصينية تستكمل أكبر عملية استحواذ لها في الشرق الأوسط

وفي السياق ذاته، كانت منطقة ماكاو الإدارية الخاصة الصينية أعلنت عن خروج آخر مريض مصاب من المستشفى في وقت سابق من هذا الشهر.


12 مقاطعة ومدينة صينية كبرى خالية من فيروس كورونا المستجد

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى