fbpx
التقنية والتكنولوجيا

3 ملايين وظيفة في مجال شبكات الجيل الخامس بحلول عام 2025

المملكة الوسطى – شانغهاي قال باحث في هيئة تنظيم الصناعة في الصين يوم الخميس إن الاستثمارات ذات الصلة بشبكات الجيل الخامس ستصل إلى 3.5 تريليون يوان (504 مليار دولار أمريكي) وستوفر حوالي 3 ملايين وظيفة بحلول عام 2025 لتصبح حافزاً وجزءاً رئيسياً من الاقتصاد الوطني في الصين.

إلى جانب قطاع العقارات، ستشكل استثمارات التكنولوجيا نوعاً جديداً من “البنية التحتية” في العالم الرقمي، وفقاً للحكومة لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية.

بحلول العام 2025، سيصل الاستثمار المباشر في شبكات الجيل الخامس 5G إلى 1.2 تريليون يوان. بينما سيصل الانفاق على تطوير شبكات الجيل الخامس من قِبَل القطاع الصناعي إلى 500 مليار يوان بحلول عام 2025.

بينما سيتوفر في السوق الصيني أكثر من 3 ملايين وظيفة في مجال شبكات الجيل الخامس بحلول عام 2025، مع خدمات استهلاكية تصل قيمتها إلى أكثر من 8.3 تريليون يوان. ستشمل الخدمات التي تعمل عبر شبكات الجيل الخامس خدمات بث الفيديو عالي الدقة وخدمات الواقع الافتراضي.

اقرأ أيضاً >> علماء صينيون يكتشفون 149 طفرة جديدة ونوعان جديدان لفيروس كورونا المستجد

يذكر أن خدمات شبكات الجيل الخامس 5G توفر للمستخدمين وصولاً أسرع إلى الإنترنت بنسبة تتراوح من 20 إلى 50 ضعف مقارنة بشبكات الجيل الرابع الحالية.


وظيفة في مجال شبكات الجيل الخامس

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى