الأخبار

782 مليون رحلة سياحية محلية خلال عطلة الأسبوع الذهبي

المملكة الوسطى – شهدت الصين إجمالي 782 مليون رحلة سياحية محلية خلال عطلة العيد الوطني والتي تسمى أيضًا بـ “الأسبوع الذهبي” في إجازة استمرت لمدة سبعة أيام، بزيادة 7.81 في المائة مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لوزارة الثقافة والسياحة الصينية.

حيث بلغت إيرادات السياحة حوالي 650 مليار يوان (90.94 مليار دولار أمريكي) خلال عطلة الأسبوع الذهبي التي تستمر من الأول وحتى السابع من شهر أكتوبر، بزيادة مقدارها 8.47 في المائة، طبقًا للأرقام المعلنة من قبل وزارة الثقافة والسياحة الصينية.

كما أصبحت “السياحة الحمراء”، أو السياحة ذات الطابع الثوري أكثر شيوعاً. حيث شارك حوالي 78.84 في المائة من السياح في أنشطة الاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، وفقاً لإحصاءات الوزارة.

وزار حوالي 66.4 في المائة من السياح مواقع سياحية ذات طابع تاريخي، بينما شارك 44.96 في المائة في أنشطة سياحية ليلية.

اقرأ أيضاً>> الصين تحذر آبل بسبب تطبيق يتتبع تحركات شرطة هونغ كونغ، وشركة آبل ترد

كما قامت العديد من المؤسسات الحكومية بتوفير أماكن وقوف للسيارات ومرافق مجانية للسياح خلال فترة العطلة، حيث قام ما نسبته 30.5 بالمائة من السياح بالتنقل باستخدام سياراتهم الخاصة، الأمر الذي شكل ضغطاً كبيراً على المرافق السياحية من أجل تأمين أماكن مخصصة لاصطفاف السيارات.

حيث شجعت السلطات المحلية في العديد من المقاطعات الصينية الأجهزة والمؤسسات الحكومية على فتح مرافق المباني الحكومية أمام الجمهور خلال فترات الإجازة.

وقالت الوزارة بأن الصينيين قد قاموا بأكثر من 7 ملايين رحلة خارجية خلال عطلة الأسبوع الذهبي.


المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى