fbpx
التقنية والتكنولوجيا

9 ملايين مشترك لشبكات الجيل الخامس 5G في الصين

المملكة الوسطى – وصل عدد مشتركي خدمات شبكات الجيل الخامس 5G  إلى حوالي 9 ملايين شخص في الصين، حيث عرضت الشركات المشغلة لشبكات الهواتف المحمولة أسعارًا مخفضة للبدء في تجربة خدمات شبكات الجيل الخامس. وأضافت شركات تشغيل شبكات الهواتف المحمولة محطات أساسية لبث خدمات شبكات الجيل الخامس منذ إصدار تراخيص شبكات الجيل الخامس في شهر حزيران/يونيو من العام الحالي.

وبحلول الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر ، وصل عدد مشتركي خدمات تشاينا موبايل للجيل الخامس أكثر من 5.32 مليون مشترك، تليها شركة تشاينا يونيكوم بحوالي 1.75 مليون مشترك ثم 1.76 مليون مشترك لخدمات الجيل الخامس من شركة تشاينا تليكوم.

لم تبدأ الشركات المشغلة لشبكات الهواتف المحمولة رسمياً بتقديم خدمات الجيل الخامس في السوق الصينية، كما أن تغطية شبكة الجيل الخامس ما زالت محدودة وفي طور التشغيل التجريبي. لكن من المتوقع أن تطلق خدمات شبكة 5G خلال الشهر الحالي، حسبما قال خبراء في قطاع الاتصالات في الصين.

اقرأ أيضاً >> مجموعة علي بابا توقف مبيعات السجائر الإلكترونية إلى الولايات المتحدة

بالمقابل أطلق العديد من مصنعي الهواتف الذكية في السوق الصينية مثل هواوي وفيفو وشياومي و زد تي اي طرزات متعددة للهواتف الذكية التي تدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G في الصين. حيث قامت الشركات المشغلة لشبكات الهواتف المحمولة بتوفير باقات بأسعار مخفضة أو مجانية للهواتف الذكية الجديدة.

في مدينة شانغهاي، تتوفر إشارة خدمات 5G في مواقع مختلف المواقع الحيوية مثل ميدان الشعب في وسط المدينة وشارع نانجينغ للمشاة ومحطة هونغ تشياو لقطارات السكك الحديدية.

وبحلول نهاية العام الحالي، ستغطي عشرة الآف محطة لشبكة الجيل الخامس كامل وسط مدينة شانغهاي. حيث قال مسؤولون محليون إن المدينة ستنفق حوالي 30 مليار يوان (4.4 مليار دولار أمريكي) لبناء 30 ألف محطة لشبكة الجيل الخامس بحلول عام 2021م. يذكر شركات الاتصالات في مدينة شانغهاي تقدم لمستخدمي الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس حزمات مجانية من 100 غيغابايت شهرياً لغايات التشغيل التجريبي. في حين تنتهي صلاحية هذه الحزم عند توفر التغطية الكاملة وبدء التشغيل الرسمي.


المصدر
شانغهاي دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى