fbpx
التقنية والتكنولوجيا

Xpeng تطرح سيارة Xpeng P7 بمدى 650 كم لمنافسة تيسلا

المملكة الوسطى – شانغهاي طرحت شركة Xiaopeng Motors الصينية الناشئة لصناعة السيارات، أول سيارة سيدان كهربائية بالكامل تعمل بمدى يتراوح بين 500 كيلومتر و650 كيلومتر طبقاً لمعايير القيادة الأوروبية الجديدة لمنافسة السيارة الأمريكية تيسلا موديل 3.

ويبلغ سعر السيارة التي تحمل اسم Xpeng P7 ما بين 229 ألف يوان صيني (32350 دولار أمريكي) إلى 349 ألف يوان صيني. وقال مؤسس الشركة التي يقع مقرها في مدينة جوانزو الصينية، أن السيارة مجهزة بنظام القيادة الذاتية من المستوى الثالث المبني على منصة Xavier.

شركة Xpeng الصينية (小鹏汽车)

تم تأسيس شركة Xpeng في عام 2014 من قبل هنري شيا (Xia Heng) وخه تاو، الذي كان يشغل حينها منصب رئيس المجلس التنفيذي في مجموعة GAC ذات الخبرة في تكنولوجيا السيارات الحديثة.

حيث تلقت الشركة في بداياتها دعماً من He Xiaopeng (رئيس مجلس إدارة الشركة في الوقت الحالي) بالإضافة إلى تلقيها دعماً كبيراً من قبل لي جون مؤسس شركة شاومي الرائدة في صناعة الهواتف الذكية، كما استثمر في الشركة كل من مجموعة علي بابا الشهيرة وفوكسكون وIDG كابيتال. فيما شهدت آخر جولة تمويلية للشركة في عام 2018 انضمام نائب رئيس مجموعة شركات علي بابا جوزيف تساي إلى مجلس إدارة الشركة المختصة بتصنيع السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضاً >> قيمة سوق الكتب الإلكترونية في الصين تصل إلى 28 مليار يوان

وكانت Xpeng قد أطلقت أول طراز لها وهو سيارة Xpeng G3 SUV في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2018، بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس الأمريكية، كما عرضت طرازها الثاني، سيارة P7 سيدان الكهربائية بأربعة أبواب، لأول مرة في نيسان/ أبريل 2019 بمعرض شانغهاي اوتو 2019، التي كان من المقرر البدء بتسليمها إلى الزبائن في الربع الثاني من العام الحالي.


Xpeng تطرح سيارة Xpeng P7 بمدى 650 كم لمنافسة تيسلا

المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى