التقنية والتكنولوجيا

الصين تعمل على تطوير روبوت للقيام بالفحص الطبي لفيروس كورونا

المملكة الوسطى – شانغهاي يعمل العديد من العلماء الصينيين على البحث والتطوير من أجل تصنيع روبوت يمكن أن يحل محل الأطباء والممرضات في إجراء فحوصات الإصابة بالفيروس المميت وذلك للمحاولة لتقليل انتشار فيروس كورونا الجديد.

حيث بدأت شركة Siasun الرائدة في مجال صناعة الروبوتات في البلاد بعمليات البحث والتطوير منذ أكثر من أسبوع، كما تمت أتمتة العديد من الأقسام في أعمال التطوير والتركيب والاختبار لتوفير الوقت. في مشروع تقوم بتنفيذه الشركة بالتعاون مع معهد شين يانغ للأتمتة التابع لأكاديمية العلوم الصينية،

يتم اختبار فيروس كورونا الجديد بالطرقة التقليدية، حيث تستخدم الممرضة شريحة طبية لجمع إفرازات من حلق المريض للاستخدام في عمليات الاختبار، الأمر الذي يهدد بإصابة الممرض أو أعضاء الطاقم الطبي بسبب التعرض المباشر للفيروس.

اقرأ أيضاً >> وزارة التعليم الصينية تطلب من الجامعات البدء بتقديم خدمات التعلم عبر الإنترنت

ووفقًا لشركة Siasun، يمكن التحكم في روبوت الفحص الجديد الذي سيشمل ذراعًا ميكانيكيًا على شكل ثعبان عن بُعد لحماية الطاقم الطبي من الإصابة.

يذكر أن شركة Siasun الرائدة في مجال تصنيع الروبوتات لها مقر يقع في مدينة شين يانغ، عاصمة مقاطعة لياونينغ بشمال شرق الصين، وقد تم تأسيسها في عام 2000 وأدرجت في سوق Growth Enterprise المالي في عام 2009.


المصدر
شانغهاي دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى