الاقتصاد

ارتفاع متوسط الأجور في المدن الصينية خلال عام 2019

المملكة الوسطى – شانغهاي أظهرت بيانات رسمية نُشرت أول أمس الجمعة، أن متوسط رواتب العاملين في المناطق الحضرية والمدن الصينية سجل نمواً كبيراً في عام 2019، وذلك بفضل استقرار الوضع الاقتصادي الذي عاشته البلاد خلال العام الماضي.

حيث سجلت أجور القطاع العام في ضوء نسبة التضخّم في المدن ارتفاعاً بنسبة 6.8٪ لتصل إلى 90501 يوان (12758 دولار أمريكي) سنوياً، وفقاً لبيانات المكتب الوطني للإحصاء.

أما في القطاع الخاص، فبلغ متوسط الأجور السنوي حوالي 53604 يوان صيني، مسجلة نمواً بنسبة 5.2% على أساس سنوي مع الأخذ بالاعتبار نسب التضخم السنوية.

ويُعزى الارتفاع المٌطّرد في متوسط رواتب العاملين في المناطق الحضرية إلى استقرار الاقتصاد الصيني واستمرار عمليات توظيف الأيدي العاملة الجديدة بشكل مستمر، وفقاً لما ذكره منغ كان وين، نائب رئيس قسم إدارة إحصاءات السكان والتشغيل في المكتب الوطني للإحصاء.

اقرأ أيضاً >> مسؤول صيني يحذر من خطورة حالات الإصابة “بلا إعراض”

وقال منغ إن متوسط الأجور للموظفين العاملين في قطاعات البحث العلمي والتعليم العالي شَهِدت ارتفاعاً مطرد، في حين جاء متوسط الأجور للعاملين في قطاع الخدمات العامة والاستهلاكية كالأسرع نمواً من بين القطاعات المختلفة.


ارتفاع متوسط الأجور في المدن الصينية خلال عام 2019

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!