الاقتصاد

الصين تسجل أول انكماش للاقتصاد منذ أوائل التسعينات

المملكة الوسطى – شانغهاي انخفض الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 6.8 في المائة ليصل إلى 20.65 تريليون يوان صيني (2.92 تريليون دولار أمريكي) في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، مشكلاً أول انكماش للاقتصاد الصيني منذ أن بدأت الصين باعتماد الناتج المحلي الإجمالي كمؤشر اقتصادي في أوائل التسعينات، وذلك حسبما أظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء يوم أمس.

وكان الناتج المحلي الإجمالي قد سجل ارتفاعاً بنسبة 6.4 في المائة في نفس الفترة من العام الماضي، وارتفاعاً بنسبة 6.0 في المائة في الربع الأخير من العام الماضي.

كما انخفضت مبيعات التجزئة في الصين بنسبة 19% سنوياً في الربع الأول إلى حوالي 7.86 تريليون يوان صيني (1.11 تريليون دولار أمريكي)، وذلك بعد تأثر الأسواق المحلية على إثر انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً >> التحقيق مع 18 مسؤول بمقاطعة هيلونغ جيانغ على إثر ضعف الإجراءات الوقائية

وفي ذات السياق، تراجعت اليوم أسواق الأسهم في الصين عن بعض مكاسبها بعد أن حققت ارتفاعاً طفيفاً خلال الفترة الصباحية، لكنها أنهت فوق نقطة البداية بعد قلق بعض المستثمرين بتبعات انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في البلاد خلال الربع الأول.

حيث ارتفع مؤشر بورصة شانغهاي بنسبة 0.66٪ إلى 2838.49 نقطة، كما ارتفع مؤشر بورصة شينجن بنسبة 0.55٪ إلى 10527.99 نقطة.


الصين تسجل أول انكماش للاقتصاد منذ أوائل التسعينات

المصدر
YiCai Global

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!