الاقتصاد

اليوان يستمر بالارتفاع مقابل الدولار ويسجل أعلى مستوى له منذ سنتين

المملكة الوسطى – شانغهاي استمر اليوان الصيني في الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي يوم أمس الخميس، حيث وصل إلى أعلى سعر صرف له منذ يوليو 2018 عند 6.6442 في التعاملات الداخلية في الصين.

وارتفع اليوان داخل الصين بنسبة 0.43 بالمئة إلى 6.6464 مقابل الدولار الأمريكي عند الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت الصين، وكان قد بلغ في وقت سابق اليوم 6.6442.

أما في الأسواق العالمية، فقد تم تداول اليوان الصيني بقيمة 6.6309 مقابل الدولار، بزيادة قدرها 0.47 بالمئة منذ إغلاق الأسواق في مدينة نيويورك يوم أمس.

وقد حدد البنك المركزي الصيني صباح الخميس سعر التعادل المركزي لليوان عند 6.6781، الذي يعد أعلى مستوى له خلال الـ 27 شهراً السابق. وقد تتأرجح الأسعار الفورية اليومية بنسبة 2 بالمئة من المعدل.

فيما استمر مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل مجموعة من العملات الأجنبية في الانخفاض، حيث لا تزال نتائج محادثات التحفيز المالي غير مؤكدة خلال فترة الاستعداد للانتخابات الرئاسية الأمريكية المنتظر اقامتها الشهر المقبل.


اليوان يستمر بالارتفاع مقابل الدولار ويسجل أعلى مستوى له في 27 شهراً

المصدر
YiCai Global

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!