الاقتصاد

انخفاض حجم التجارة الخارجية الصينية 11% بأول شهرين من العام الحالي

المملكة الوسطى – شانغهاي أظهرت بيانات رسمية اليوم انخفاض حجم التجارة الخارجية الصينية 11% على أساس سنوي في أول شهرين من هذا العام لتصل إلى 592 مليار دولار أمريكي وسط الاضطرابات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

وانخفضت الصادرات الصينية بنسبة 17.2 في المائة على أساس سنوي إلى 292.5 مليار دولار خلال الفترة ذاتها، في حين انخفضت الواردات بنسبة 4 في المائة إلى 299.5 مليار دولار، وفقاً لبيانات الإدارة العامة للجمارك.

وبلغ العجز التجاري 7.09 مليار دولار أمريكي، بينما وصل الفائض التجاري إلى 41.5 مليار دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي.

وخلافاً للانخفاض السائد، زادت تجارة الصين مع دول الآسيان بنسبة 2 في المائة، في حين بلغ مجموع حجم التجارة مع الدول الواقعة على طول خط مبادرة الحزام والطريق 1.31 تريليون يوان صيني (188.93 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 1.8 في المائة على أساس سنوي.

اقرأ أيضاً >> 827 ألف شخص تحت الحجر الصحي الاحترازي بعد عودتهم إلى بكين

وخلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى فبراير/ شباط، انخفض حجم تجارة الصين مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان بنسبة 14.2 في المائة و19.6 في المائة و15.3 في المائة على التوالي.


انخفاض حجم التجارة الخارجية الصينية 11% بأول شهرين من العام الحالي

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!