التقنية والتكنولوجيا

انخفاض عدد تطبيقات الهواتف الذكية في الصين في العام 2019

المملكة الوسطى – شانغهاي انخفض عدد تطبيقات الهواتف الذكية في السوق الصينية في عام 2019، بينما سجلت تطبيقات الموسيقى والفيديو ارتفاعاً كبيراً في عدد التنزيلات الإجمالية.

أظهرت بيانات وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية أن حوالي 3.67 مليون تطبيق للهواتف المحمولة كانت متوفرة للمستخدمين في الصين بنهاية شهر ديسمبر الماضي، بانخفاض 18.8 في المائة عن العام السابق.

واستمرت ألعاب الهاتف المحمول في تصدر لائحة التطبيقات الأكثر توفراً من حيث العدد، حيث تمثل حوالي ربع إجمالي التطبيقات المتوفرة في السوق الصينية، تليها تطبيقات الاستخدام اليومي، وتطبيقات التجارة الإلكترونية وتطبيقات الخدمات.

وأوضحت بيانات الوزارة أن تطبيقات الموسيقى والفيديو سيطرت على أغلب التنزيلات على الهواتف الذكية، تليها تطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات المحادثة.

اقرأ أيضاً >> رفع وتيرة انتاج الكمامات الطبية في شانغهاي لتصل لـ 2.6 مليون وحدة يومياً

على الرغم من انخفاض عدد تطبيقات الهواتف الذكية في البلاد، إلا أن السوق الصينية تظل أكبر سوق في العالم من حيث الإنفاق على تطبيقات الهواتف المحمولة، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن شركة App Annie العالمية لتزويد بيانات الأسواق.

وذكر التقرير أن تطبيقات الفيديو تصدرت القائمة من حيث إنفاق مستخدمي الهواتف المحمولة على التطبيقات الذكية في الصين.


المصدر
YiCai Global

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!