التعليم

بكين تُعيد فتح الجامعات بشكل تدريجي ابتداءً من 6 حزيران

المملكة الوسطى – شانغهاي ذكرت لجنة التعليم ببلدية بكين اليوم الأربعاء أنها ستعيد فتح الجامعات ورياض الأطفال والمزيد من المرحل الدراسية في المدارس الابتدائية والمتوسطة.

اعتباراً من 6 حزيران/ يونيو المقبل، سيتمكن الطلبة الخريجين في السنة الرابعة في الجامعات والكليات والمتواجدين داخل الصين من العودة بشكل تدريجي إلى جامعاتهم، بشرط الالتزام بتنفيذ التدابير الوقائية المشددة لتجنب انتشار وباء كوفيد-19.

كما سيتم إعادة فتح رياض الأطفال التي تلتزم بتطبيق الإجراءات الوقائية بشكل سليم اعتباراً من 8 حزيران/ يونيو، فيما سيُترك الخيار للأهل ليقرروا بأنفسهم إذا ما أرادوا ارسال أطفالهم إلى رياض الأطفال.

اقرأ أيضاً >> ووهان تخطط لفحص جميع سكانها الـ 11 مليون خلال 10 أيام

كما أعلنت لجنة التعليم في بكين عن موعد عودة طلبة المدارس الإعدادية من الصف السادس إلى المدارس في 1 حزيران/ يونيو، بينما سيعود طلبة الصف الرابع والخامس إلى الغرف الصفية في الثامن من الشهر ذاته، وستظل صفوف المدارس الابتدائية الأخرى مغلقة حتى إشعار آخر.


بكين تُعيد فتح الجامعات بشكل تدريجي ابتداءً من 6 حزيران

المصدر
شانغهاي دايلي

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!