الاقتصاد

شركة الكهرباء الوطنية الصينية تستكمل أكبر عملية استحواذ لها في الشرق الأوسط

المملكة الوسطى – شانغهاي أستكملت شركة الكهرباء الوطنية الصينية، أكبر شركة مرافق في العالم، أول عملية شراء لشبكة نقل الكهرباء في الشرق الأوسط بعد فوزها بعطاء في عُمان في نوفمبر الماضي.

وقالت الشركة التي يقع مقرها في العاصمة بكين في بيان على موقعها على شبكة الإنترنت يوم أمس إنها تمتلك الآن حصة 49 بالمائة في الشركة العُمانية لنقل الكهرباء، ولم تكشف عن قيمة الحصة لكنها قالت إنها أبرمت أكبر صفقة استثمار صيني في سلطنة عُمان.

لكن وكالة رويترز أفادت في ديسمبر/ كانون الأول نقلاً عن نائب الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء القابضة منصور الهنائي أن شركة الكهرباء الوطنية الصينية ستدفع لوزارة المالية العمانية مليار دولار أمريكي مقابل الأسهم المستحوذ عليها. وقدمت “ستيت غريد” عرضها المالي في سبتمبر/ أيلول الماضي بعد حوالي عام من انتشار أنباء عن قيام الشركة العمانية بالتوجه إلى الخصخصة.

اقرأ أيضاً >> أغنى عشر مدن صينية حسب الناتج المحلي الإجمالي للعام 2019

بحلول نهاية عام 2018، تمكنت الشركة الصينية من امتلاك أصول خارجية بقيمة 63 مليار دولار أمريكي في سبع مناطق حول العالم، بما في ذلك البرازيل والفلبين والبرتغال وأستراليا وإيطاليا واليونان وهونج كونج.


شركة الكهرباء الوطنية الصينية تستكمل أكبر عملية استحواذ لها في الشرق الأوسط

المصدر
YiCai Global

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!