التقنية والتكنولوجيا

مبيعات هواوي في الصين تشهد انخفاضاً للمرة الأولى منذ سنوات

المملكة الوسطى – شانغهاي قال محللون في شركة كاناليس المتخصصة بأبحاث أسواق التكنولوجيا العالمية في تقرير يوم الجمعة إن مبيعات الهواتف الذكية في الصين بشكل عام تراجعت في الربع الثالث من العام الحالي، بعد أن شهدت شركة هواوي انخفاضاً في مبيعاتها للمرة الأولى.

حيث شهد الربع الثالث بيع 83 مليون وحدة في السوق الصينية، بانخفاض وصلت نسبته إلى 15% مقارنة بأرقام العام الماضي.

وعلق جيا مو – محلل الأسواق في كاناليس: “كان تراجع السوق متوقعاً، اضطرت هواوي لتخفيض شحنات الهواتف الذكية بعد صدور العقوبات الأمريكية على الشركة الصينية”.

حتى سبتمبر الماضي، كانت حصة هواوي في السوق الصينية تبلغ 41.2%، تليها فيفو بنسبة 18.4%، ثم أوبو 16.8%، وشاومي بنسبة 12.6%، وأخيراً ابل الأمريكية بنسبة 6.2%، وفقاً لبيانات شركة كاناليس.

اقرأ أيضاً >> توقعات بارتفاع أسعار الهواتف بنسبة 8.3 ٪ في السوق الصينية

وكانت هواوي قد أطلقت طرازات Mate 40 الرائدة الجديدة في شانغهاي اليوم الجمعة، بسعر يبدأ من 4999 يوان (735 دولار أمريكي).

وأضاف جيا إن هواوي تواجه “التحدي الأكبر” منذ توليها زمام المبادرة في الصين في عام 2016، وستحاول توجيه إستراتيجية أعمالها للتركيز على بناء نظامها الجديد هارموني أو Hongmeng.

أما ابل فقد باعت 5.1 مليون جهاز iPhone في الربع الأول من العام الحالي، بانخفاض 1٪ عن العام الماضي. الأمر الذي يترك مساحة جيدة لمبيعات من نصيب سلسلة هواتفها الجديدةiPhone 12.


مبيعات هواوي في الصين تشهد انخفاضاً للمرة الأولى منذ سنوات

المصدر
Shanghai Daily

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!