الأخبار

الصين أول دولة في آسيا تعتمد استخدام تقنية الـ “VAR” في ملاعب كرة القدم

أعلن الاتحاد الصيني لكره القدم (CFA) عن اعتماده تقنية الفيديو الـ “VAR” ثلاثية الأبعاد خلال مباريات الدوري الصيني الممتاز (CSL) لتصبح الصين بذلك أول بلد في آسيا يعتمد استخدام تقنية الـ “VAR” للمساعدة في تحديد حالات التسلل وضربات الجزاء.

تقنية الـ “VAR” هي تقنية حديثة تستخدم في مباريات كرة القدم تقوم على أساس استخدام كاميرات الفيديو في تسجيل المباريات من عدة زوايا مختلفة حيث يتم استخدام لقطات الفيديو بعد إعادتها لمراجعتها قبل اتخاذ حكم المباراة أي قرار للتأكد من صحته.

تستخدم التقنية الثلاثية الأبعاد مسحاً ثلاثي الأبعاد لأجسام اللاعبين لضمان اتخاذ قرارات سليمة، والتي ستحسن أيضاً من وضوح ومصداقية القرارات الحاسمة التي من الممكن أن تغير مجرى المباريات.

ويجري حالياً تركيب كاميرات جانبية لتحديد التسلل في كل من الملاعب الخمسة عشر للفرق المشاركة في الدوري الصيني الممتاز، حيث من المتوقع أن يبدأ استخدام تقنية الـ “VAR” رسمياً في شهر حزيران/يونيو المقبل.


محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!