الأخبار

الصين تغطي جميع المناطق الريفية بخدمات التوصيل بحلول عام 2022م

من المتوقع أن تتمتع جميع القرى الإدارية في الصين بخدمات التوصيل بحلول عام 2022، وفقاً لما ذكرته هيئة تنظيم خدمات التوصيل البريدية في البلاد.

كما سيكون هناك محطات خدمات التوصيل في كل البلدات الصغيرة في مختلف أنحاء الصين، وهي إحدى الأهداف المحددة للاستفادة من الخدمات البريدية لتنشيط مختلف القطاعات في المناطق الريفية.

حوالي 74.9 في المائة من قرى البلاد لا تزال تفتقر إلى محطات توصيل وتوزيع الطرود البريدية التي نشطت مع ازدهار التجارة الإلكترونية في المناطق الريفية.

اقرأ أيضاً >> الصين تخصص المزيد من الأموال للقضاء على الفقر بحلول عام 2020م

وبحسب الخطط الإرشادية فإن استثمارات الحكومة المركزية في البنية التحتية، وكذلك الصناديق المحلية المخصصة من أجل تنشيط المناطق الريفية، ينبغي أن تقدم جميعها الدعم لتطوير البنية التحتية لخدمات التوصيل في الأرياف.

كما أن المناطق الريفية في الصين أصبحت تشكل نقاط حيوية تؤثر في نمو التجارة الإلكترونية في البلاد. حيث بلغت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في المناطق الريفية 357 مليار يوان (حوالي 51.6 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، بزيادة 19.5 في المائة على أساس سنوي وبمعدل أعلى من متوسط النمو المحلي على مستوى البلاد.


المصدر
شانغهاي دايلي

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!