الأخبار

الطب الصيني التقليدي لعلاج أكثر من نصف حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا

المملكة الوسطى – شانغهاي يتم استخدام أدوية الطب الصيني التقليدي في علاج أكثر من نصف المرضى المؤكد اصابتهم المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد (COVID-19) في مقاطعة خوبي وسط الصين، حسبما أفاد مسؤول كبير باللجنة الوطنية للصحة يوم السبت.

وقال وانغ هي شينغ، نائب رئيس لجنة الصحة الوطنية، في مؤتمر صحفي: “منذ بداية انتشار الفيروس، أولت الحكومة الصينية أهمية لكل من الطب الصيني التقليدي والطب الغربي من خلال دراسة أحدث البحوث العلمية في كلا المجالين لعلاج المرضى”. مشيراً إلى أن الجمع بين كل من الطب الصيني والطب الغربي في علاج المرضى هو احدى السمات المهمة في مكافحة انتشار الوباء.

اقرأ أيضاً >> “المرأة الحديدية” تتصدر قائمة فوربس لـ أفضل 100 سيدة أعمال صينية

وأرسلت الجامعات والمستشفيات المتخصصة بالطب الصيني التقليدي في جميع أنحاء البلاد نحو 2220 عاملاً من القطاع الطبي إلى مقاطعة خوبي للمساعدة في مكافحة انتشار الفيروس، وفقًا لما قاله عضو اللجنة الدائمة للجنة الحزب بمقاطعة خوبي.

وأشار وانغ إلى أن السلطات الصحية الصينية تسعى من خلال الاستفادة من خصائص الطب الصيني التقليدي والغربي، بينما تعمل السطات جاهدة للرفع من معدلات الشفاء وتقليل الوفيات بأقصى قدر ممكن لحماية سلامة وصحة الناس بشكل فعال.


المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى