الأخبار

سكان المدن الصينية الكبرى ينفقون كل دخلهم على الإيجارات الشهرية

أفاد تقرير بحثي جديد أن السكان الذين يعيشون بمفردهم في العاصمة الصينية بكين ينفقون حوالي 97 في المائة من دخلهم الشهري على الإيجار.

وفقاً لتقرير صادر عن مركز بحوث جاو فانج للبيانات الإحصائية، يستحوذ إيجار شقة مكونة من غرفة واحدة في المدن الصينية من الدرجة الأولى عموماً على أكثر من 60 في المائة من دخل المستأجر، ويصل إلى 90 في المائة في المدن الرئيسية مثل بكين وشانغهاي وشنجن.

أما بالنسبة للسكان الذين يشاركون الشقق مع أشخاص آخرين، لا يزال الإيجار يشكل ما يقرب من ثلث دخل الأفراد في مدن الدرجة الأولى.

اقرأ أيضاَ >> تزامناً مع الاحتفال بيوم الطفل العالمي، تقارير تظهر ارتفاع اعداد الأطفال الصينيين المسافرين

تبلغ كلفة إيجار شقة مكونة من غرفة واحدة في المدن الصينية مثل بكين وشنجن وسانيا وشانغهاي 97.21، 93.15، 92.1، 92.01 في المائة على التوالي من دخل المستأجر، وذلك حسب البيانات المتوفرة لدى السلطات الرسمية، كما أن نسبة الإيجار إلى الدخل للشقق المشتركة في المدن السياحية مثل سانيا وشيامن مرتفعة للغاية.

كما حدد التقرير 3000 يوان صيني (حوالي 434.7 دولار أمريكي) شهرياً كمتوسط لكلفة استئجار شقة بغرفة نوم واحدة. حيث تعد المدن التي يبلغ متوسط ​​إيجارها الشهري أكثر من 3000 يوان صيني من بين أفضل 10 مدن حسب نسبة الإيجار إلى الدخل، الأمر الذي يشكل عبئاً كبيراً على سكان تلك المدن.


المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى