التقنية والتكنولوجيا
آخر الأخبار

هواوي تبدأ عمليات اختبار نظام التشغيل الجديد “هونغ منغ”

يبدو أن شركة هواوي تتحرك بسرعة كبيرة للتحضير لإطلاق نظام تشغيل الهواتف المحمولة الخاص بها، وذلك بعد أن شحنت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة مليون هاتف ذكي مع نظامها الجديد للقيام بالاختبارات التجريبية.

وتعد هذه الخطوة جزءاً من جهد هواوي المبذول لتعويض تداعيات الحظر الذي فرضته الإدارة الأمريكية على ثاني أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم وأكبر شركة لتصنيع معدات الاتصالات في العالم.

وقالت شركة Rosenblatt Securities للوساطة المؤسسية في تقرير حول سلاسل التوريد للهواتف الذكية أن هواوي قد شحنت بالفعل مليون هاتف ذكي مجهز بنظام التشغيل هونغ منغ “HongMeng” المطور من قبل الشركة ذاتها لإجراء عمليات الاختبار اللازمة.

ووفقاً للتقرير، يقال بأن النظام الجديد من هواوي متوافق مع جميع تطبيقات هواتف الأندرويد بالإضافة الى تميزه بالكثير من وظائف الأمان لحماية البيانات الشخصية.

ونقلت صحيفة تشاينا ديلي عن يو تشنغ دونغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في هواوي، قوله في تقرير سابق إن نظام التشغيل الخاص بالشركة سيكون متاحاً في وقت مبكر من خريف هذا العام أو الربيع المقبل على أبعد تقدير.

اقرأ أيضاً >> زيادة رحلات القطارات استعداداً لعيد قوارب التنين بجميع أنحاء الصين

وقال يو في مجموعة ويشات تضم بعض خبراء الإنترنت أن نظام التشغيل سيدعم الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والتلفزيونات والسيارات والأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

تعليق الحظر مؤقتاً

وجاءت هذه التعليقات بعد أن أعلنت شركة جوجل أنها ستوقف الدعم جزئياً عن أجهزة هواوي التي تعمل بنظام أندرويد، وذلك امتثالاً للقيود الأمريكية المفروضة على هواوي. ولكن في وقت لاحق، قالت الحكومة الأمريكية في 20 أيار/ مايو بأنها قد تؤجل حظرها موقتاً، الأمر الذي منح أجهزة هواوي إمكانية استخدام نظام التشغيل اندرويد لمدة 90 يوماً.

كانت هواوي قد قامت مسبقاً بالتحضير لخطة احتياطية للتعامل مع أسوأ السيناريوهات المحتملة، حيث عملت على تطوير نظام التشغيل الخاص بها منذ فترة طويلة. وكجزء من أحدث التطورات، أفاد موقع Huawei Central، وهو موقع إلكتروني يتناول الأخبار المتعلقة بشركة هواوي، أن هواوي قدمت طلبات بالعلامة التجارية لنظامها الجديد هونغ منغ “HongMeng” إلى جميع مؤسسات الملكية الفكرية الممكنة تقريبًا في جميع أنحاء العالم.

كما أفاد الموقع الإخباري بأنه تم تقديم طلب تسجيل العلامة التجارية لـ “HongMeng” في بلدان ومناطق مثل كندا والمكسيك وكوريا الجنوبية وأستراليا وأوروبا.

لا تعليق من هواوي

لكن هواوي لم تستجب لطلبات التعليق على هذه الأخبار.

وفي الوقت نفسه، قيل أن جوجل قامت بتحذير الإدارة الأمريكية من خطر تعريض الأمن القومي للولايات المتحدة للخطر إذا مضت قدماً في فرض قيود التصدير على منتجات هواوي، وطالبت بإعفاء الشركة الصينية من أي حظر.

حيث ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن جوجل أعربت عن قلقها من أن هذه القيود ستدفع هواوي لتطوير نسختها الخاصة من نظام التشغيل للهواتف المحمولة، أو نسخة مهجنة من نظام الأندرويد الذي قد يكون أكثر عرضة للقرصنة.


المصدر
China Daily

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى