الأخبار

إعصار ليكيما يضرب السواحل الشرقية من الصين وإجلاء أكثر من مليون شخص

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين إنذار أحمر تحذيراً بوصول إعصار ليكيما صباح اليوم السبت بعد وصول الإعصار للسواحل الشرقية المقابلة لمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين.

حيث وصل مركز إعصار ليكيما في حوالي الساعة 1:45 فجراً، وهو الإعصار التاسع لهذا العام، وبلغت قوة الرياح القصوى 187 كم/ساعة. لتنخفض سرعة الرياح الساعة الخامسة فجراً لتصل إلى 144 كم/ساعة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الإعصار سيتحرك شمالاً بسرعة حوالي 15 كم/ساعة بقوة تضعف تدريجياً، مضيفاً أنه سيمر بمقاطعتي تشجيانغ وجيانغسو قبل أن ينحسر تدريجياً وصولاً إلى المناطق الساحلية الجنوبية لمقاطعة شاندونغ شمالي شرق الصين في وقت متأخر يوم غدٍ الأحد.

44

كما من المتوقع أن يجلب إعصار ليكيما أمطاراً غزيرة على مدينة شانغهاي ومقاطعات تشجيانغ وجيانغسو وآنهوي وشاندونغ.

و قد أجلت السلطات في شنغهاي نحو 250 ألف من سكان المدينة فضلاً عن 800 ألف من سكان مقاطعة تشجيانغ.

و بحسب وسائل إعلام صينية يقدر عدد المنازل التي انقطعت عنها الكهرباء بنحو 2.7 مليون منزل، و ذلك بعد أن تسببت العواصف القوية في قطع خطوط الكهرباء. حيث يعد هذا الإعصار هو التاسع الذى تشهده الصين خلال هذا العام، إلا أنه وبحسب وكالة أنباء شينخوا الرسمية، يعد هذا الإعصار الأقوى خلال السنوات الأخيرة .

5555

كم تم إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى مدينة شانغهاي يوم السبت. حيث ألغيت 1887 رحلة – أكثر من 85 في المائة من إجمالي الرحلات – بمطاري شانغهاي بودنغ و مطار هونغ تشياو يوم السبت بعد وصول الإعصار ليكيما إلى مقاطعة تشجيانغ المجاورة.

حيث ألغى مطار بودونغ الدولي 1160 رحلة اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً. وتأخرت ست رحلات لأكثر من أربع ساعات بينما تأخرت رحلتان أخريان لأكثر من ساعتين، طبقاً لهيئة مطارات شانغهاي.

6666

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من الرياح القوية في كل من تايوان وفوجيان وتشجيانغ وشانغهاي وجيانغسو. حيث ينصح بتجنب الخروج إلى المناطق المكشوفة والأخذ بالاحتياطات اللازمة لمواجهة الفيضانات المحتملة والانهيارات الطينية التي قد تسببها الأمطار الغزيرة.

إقرأ أيضاً>> إرتفاع حجم التجارة الخارجية للصين بنسبة 3.9٪ في النصف الأول من العام

حيث ينصح بتجنب الخروج إلى المناطق المكشوفة والأخذ بالاحتياطات اللازمة لمواجهة الفيضانات المحتملة والانهيارات الطينية التي قد تسببها الأمطار الغزيرة.

يذكر أن الصين تملك نظاماً من أربعة مستويات للإنذار بحالة الطقس مشفراً بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أشدها خطورة، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.


المصدر
وكالة أنباء شينخوا

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!