الأخبار

بالصور | افتتاح 12 مستشفى مؤقت جديد في مدينة ووهان الصينية

المملكة الوسطى – شانغهاي صرح مركز الوقاية والسيطرة على الأوبئة بمدينة ووهان الصينية اليوم الأربعاء أن السطات الصحية في مركز انتشار فيروس كورونا المستجد، قامت بافتتاح وتشغيل 12 مستشفى مؤقتاً.

تم تحويل وإعادة تأهيل المستشفيات المؤقتة في مدينة ووهان من أماكن ومراكز كانت موجودة بالفعل، بما في ذلك صالات للألعاب الرياضية ومراكز للمعارض في مدينة ووهان، عاصمة مقاطعة خوبي بوسط الصين.

وقد ساعدت هذه المستشفيات المؤقتة في مدينة ووهان بشكل فعال في تحسين القدرة الاستيعابية للمستشفيات المتخصصة بمعالجة مرضى فيروس كورونا المستجد في المدينة.

اقرأ أيضاً >> لأول مرة، لا حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في شانغهاي

بالإضافة الى الـ 12 مستشفى المؤقت، طلبت السلطات المحلية في المدينة من عدة صالات رياضية ومراكز مفتوحة في بعض الجامعات المحلية أن تتجهز لتتحول إلى المزيد من المستشفيات المؤقتة.

كما خططت المدينة أيضاً لتحويل مجموعة من مباني المصانع الشاغرة والمستودعات اللوجستية وقاعات محطات الركاب إلى بعض المستشفيات المؤقتة الجديدة، وبذلك يصل إجمالي عدد الأسرة في المستشفيات المؤقتة في المدينة إلى 20461 سريراً.


المصدر
وكالة أنباء شينخوا

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!