الأخبار

الصين تجري فحوصات كورونا لتسع ملايين مواطن في تشينغداو

المملكة الوسطى – شانغهاي أعلنت السلطات الصحية في مدينة تشينغداو الساحلية بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين صباح اليوم عن الانتهاء من سحب عينات اختبارات الحمض النووي لـ 3.1 مليون من سكان المدينة البالغ مجموعهم حوالي 9.5 مليون نسمة حتى تمام الساعة 8 من صباح اليوم، وذلك بعدما سجلت تشينغداو 6 حالات إصابة مؤكدة و6 حالات إصابة بلا أعراض بفيروس كورونا المستجد يوم أمس الاثنين.

فيما لم يتم العثور على أية إصابات جديدة من بين 1.1 مليون نتيجة اختبار متاحة حتى الآن، حيث تقوم لجنة الصحة التابعة للمقاطعة بنشر نتائج وبيانات فحوصات كورونا في تشينغداو عبر حسابها الرسمي على تطبيق وي تشات الصيني.

وكانت السلطات المحلية في المدينة التي تعد موطناً لأشهر شركات صناعة الأجهزة الكهربائية في الصين أمثال هاير وهايسنس، قد قررت اتخاذ الخطوة الجريئة لإجراء فحوصات الإصابة بفيروس كورونا المستجد للسكان المحليين وذلك فور انتهاء إجازة العيد الوطني في الصين التي استمرت لثمانية أيام، زار خلالها المدينة أكثر من 4.5 مليون سائح محلي.

2233
جانب من الفحوصات الموسعة التي أجريت صباح اليوم في مدينة تشينغداو الصينية

وسارعت مدن اخرى في مقاطعة شاندونغ بتعقب الأشخاص الذين زاروا المدينة منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، ليتبين لاحقاً إصابة 12 شخصاً، 11 حالة إصابة منهم مرتبطة بمستشفى تشينغداو للأمراض الصدرية الذي أغلق أبوابه يوم أمس الأحد.

كما تم إعلان حالة الطوارئ القصوى في المدينة بعد تحديد عدد من الأشخاص المخالطين المحتمل إصابتهم حيث بلغ عددعم 132 شخصاً، أخضعوا جميعهم للحجر الصحي الإلزامي. فيما طالبت لجنة الصحة الوطنية جميع المواطنين الذين زاروا المدينة خلال الأسبوعين الماضيين بالتوجه إلى المستشفيات لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وسط مخاوف من انتشار الفيروس لمناطق اخرى في البلاد.


فحوصات كورونا في تشينغداو

المصدر
YiCai Global

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!