الأخبار

الصين تخطط لبناء ثمانية مستشفيات مؤقتة جديدة في مدينة ووهان

المملكة الوسطى – شانغهاي أعلنت السلطات المحلية في مدينة ووهان الصينية يوم الثلاثاء عن خطط لبناء ثمانية مستشفيات متنقلة جديدة لعلاج المرضى المصابين بأعراض خفيفة من فيروس كورونا الجديد.

اتخذ القرار مساء الاثنين بعد أن جددت المدينة استاد هونغ شان الرياضي ومركزين للمؤتمرات، تمهيداً لتحويلها إلى ثلاثة مستشفيات مؤقتة بسعة 3400 سرير للمرضى المصابين الذين يعانون من أعراض خفيفة.

حيث ستتوزع المستشفيات المتنقلة الثمانية الجديدة في مناطق مختلفة، بما في ذلك هان يانغ وجيانج آن وهونغ شان ومنطقة ووهان للتنمية الاقتصادية والتقنية ومنطقة البحيرة الشرقية للتنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضاً >> خبير صيني: بعض المصابين بفيروس كورونا أقل قابلية لنشر العدوى بين الآخرين

وقالت صحيفة تشو تيان دايلي المحلية في تقريرها إن بناء المستشفيات الثمانية سيزيد من قدرة السلطات الصحية على إبقاء المصابين في الحجر الصحي وعلاجهم من الفيروس المميت.

يذكر أن السلطات المحلية في مدينة ووهان كانت قد انتهت يوم أول أمس من بناء مستشفى “هوو شين شان” الذي فتحت أبوابه وبدأ باستقبال المرضى صباح اليوم.


المصدر
تشاينا دايلي

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!