الأخبار

الصين تقدم أول مختبر ذكي متنقل لإجراء اختبارات الإصابة بكوفيد-19

المملكة الوسطى شانغهاي أرسلت الصين أول مختبر ذكي متنقل لاختبارات الإصابة بكوفيد-19 إلى مكتب مكافحة الأمراض المعدية في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب البلاد لتعزيز الوقاية من وباء كورونا المستجد.

النسخة المتنقلة من مختبر Fire Eye التابع لمجموعة BGI، طوّرت بالتعاون مع قسم معدات التسلسل الجيني من MGI Tech وصانع المركبات التجارية شودو لحافلات النقل، حيث يمكن للمختبر جمع ومعالجة ما يصل إلى 20 ألف عينة اختبار للإصابة بفيروس كورونا المستجد يومياً.

وظهرت حاجة صنع المختبر المتنقل بعد وصول تقارير عن حاجة مقاطعة سيتشوان – ذات التضاريس المرتفعة – لتحسين ورفع كمية الاختبارات الاحترازية في المقاطعة، خاصة في المناطق النائية.

قال وانغ جيان، رئيس مجموعة BGI ومقرها مدينة شنجشن، بأن الحافلة المتنقلة التي يتطلب تشغيلها أربعة موظفين للعمل بطاقتها القصوى يمكن استخدامها أيضاً لأغراض أخرى مثل اختبارات فحص الأورام وخدمات الصحة الأُسرية للمساهمة في بناء مجتمع صحي.


الصين تقدم أول مختبر ذكي متنقل لإجراء اختبارات الإصابة بكوفيد-19

المصدر
YiCai

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!