الأخبار

المبعوث الصيني للأمم المتحدة يطالب بالمزيد من الدعم لوكالة الأونروا

دعا المبعوث الصيني للأمم المتحدة يوم الأربعاء مجلس الأمن الدولي بالمزيد من الدعم لوكالة إغاثة اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وقال السيد ما تشاو شو الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة في خطابه أمام مجلس الأمن “الصين تدعو المجتمع الدولي لتقديم دعم أكبر للأونروا في المؤتمر المتوقع عقده في يونيو/ حزيران المقبل”.

وأضاف بأن الصين قامت بزيادة المساعدات المالية التي تقدم سنوياً لدعم وكالة الأونروا، كما أنها ستواصل تقديم المساعدات المالية للأونروا”.

كما أوضح ما بأن الشرق الأوسط قد مرَّ خلال السنوات الماضية بالعديد من الأزمات الإنسانية، ورغم ذلك إلا أن الأونروا قامت بجهود الإغاثة الإنسانية وحققت نتائج إيجابية.

وتابع قائلاً “لقد لاحظنا أن الأونروا تعمل جاهدة لتحسين الوضع الإنساني للاجئين الفلسطينيين، وحماية حقوقهم، وتخفيف العبء عن الدول المضيفة لهم، وتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين في المنطقة”، وأشار بأن الصين تشيد بكل تلك الجهود المبذولة.

يذكر بأن وكالة إغاثة اللاجئين الفلسطينيين تواجه أزمة مالية منذ عام 2018 بعد أن أوقفت الولايات المتحدة وهي أكبر المانحين لها دعمها المادي بالكامل.


محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!