الأخبار

المدن الصينية تسجل تحسناً ملحوظاً بجودة الهواء بالشهرين الماضيين

المملكة الوسطى – شانغهاي أظهرت أحدث البيانات استمرار تحسن جودة الهواء بأول شهرين من العام الحالي، حيث قالت وزارة البيئة الصينية أن 337 مدينة صينية سجلت متوسطاً بلغ 78.3% من الأيام التي كانت جودة الهواء بها جيدة، بزيادة 7.4% عن الفترة ذاتها العام الماضي.

كما انخفض متوسط ​​كثافة PM2.5، وهو مؤشر رئيسي لتلوث الهواء، بنسبة 13.1% عن العام الماضي ليصل إلى 53 ميكروغرام لكل متر مكعب، في حين انخفض متوسط ​​كثافة PM10 وثاني أكسيد الكبريت في الهواء بنسبة 21.3% و20% على التوالي.

خلال أول شهرين من العام الحالي، انخفض مؤشر متوسط ​​كثافة PM2.5 في كل من بكين وتيانجين وخبي والمناطق المجاورة بشمال الصين بنسبة 15.7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مصاحباً ارتفاعاً بمتوسط عدد الأيام ذات الهواء الجيد بنسبة 11.6% ليصل الإجمالي إلى 47.3% حسبما قالت الوزارة.

اقرأ أيضاً >> أكبر 10 مدن عالمية من حيث عدد المليارديرات، 5 منها في الصين

وشهدت منطقة دلتا نهر اليانغتسي (شانغهاي وأجزاء من مقاطعتي جيانغسو وجيجيانغ) التي تعتبر واحدة من أكثر المناطق حيوية في البلاد، ارتفاعاً بمتوسط ​عدد الأيام ذات جودة الهواء الجيد بنسبة 17% لتصل بالإجمالي إلى 80.5%، بينما انخفض متوسط ​​كثافة PM2.5 بنسبة 24.2% عن العام السابق.


المدن الصينية تسجل تحسناً ملحوظاً بجودة الهواء بأول شهرين

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!