الأخبار

تضاعف الصادرات الطبية الصينية 3 مرات خلال شهر نيسان

المملكة الوسطى – شانغهاي ساهمت الصين بتقديم دعم كبير للمجتمع الدولي في الكفاح للقضاء على فيروس كورونا المستجد، حيث تضاعف حجم الصادرات الطبية الصينية 3 مرات خلال شهر نيسان/ أبريل المنصرم.

زادت صادرات الصين من المعدات واللوازم الطبية للوقاية من الوباء لتصل إلى أكثر من 3 مليار يوان صيني (425.1 مليون دولار أمريكي) يومياً، مما يعني تضاعفها ثلاث مرات منذ بداية شهر نيسان/ أبريل حيث كانت تصدر الصين يومياً ما قيمته مليار يوان صيني من اللوازم الطبية، وفقاً للبيانات الصادرة عن الإدارة العامة للجمارك اليوم.

اقرأ أيضاً >> السعودية تبرم صفقة بقيمة 265 مليون دولار لبناء مختبرات مع BGI الصينية

فيما أظهرت البيانات أنه ومن 1 آذار إلى 30 نيسان، صدرت الصين ما قيمته 71.2 مليار يوان صيني من الإمدادات الطبية الوقائية. في حين تضمنت البضائع المصدرة حوالي 27.8 مليار كمامة طبية، 130 مليون بذلة واقية، 73.41 مليون مجموعة اختبار لفحص الإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى أجهزة قياس درجة الحرارة بالأشعة تحت الحمراء وأجهزة التنفس الاصطناعي، والنظارات ولقفازات الطبية وغيرها.


تضاعف الصادرات الطبية الصينية 3 مرات خلال شهر نيسان

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!