الأخبار

شانغهاي تستعد لموسم الفيضانات والأمطار الغزيرة

المملكة الوسطى – شانغهاي من المتوقع أن تدخل مدينة شانغهاي الصينية موسم الفيضانات الشهر المقبل، حيث بدأت السلطات المحلية اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية للاستعداد للعواصف والأعاصير التي من الممكن أن تضرب المنطقة.

وقال مكتب الوقاية من الفيضانات في المدينة إن الطقس المتقلب خلال العام الحالي سيضع نظام السيطرة على الطوارئ الحالي تحت ضغط كبير.

فيما أكد المكتب على استمرارية العمل خلال موسم الفيضانات على 140 مشروعاً من مشاريع البنية التحتية الرئيسية في المدينة، حيث توقفت لفترة من الزمن بفعل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، مما أدى إلى تأخر عمليات الصيانة الدورية لشبكات تصريف المياه وتجهيز البنية التحتية بشكل عام في المدينة.

حيث تم تركيب أجهزة كشف لمستوى الماء في العديد من شوارع المدينة، سيتم حظر سير المركبات عندما تتجاوز مستويات المياه فيها حاجز الـ 25 سم. في الوقت الذي تبين الاحصائيات الرسمية للحكومة المحلية وجود حوالي 42 ألف موقع تحت الأرض و500 نفق في مختلف أنحاء المدينة.

اقرأ أيضاً >> افتتاح قرية السنافر في مدينة شانغهاي

كما رفعت الشركات المتواجدة على طول جدول سوجو ونهر هوانغبو مستوى تأهبها لحدوث الفيضانات، بالإضافة إلى إجراء فحوصات السلامة مرتين يومياً على طول مجاري المياه.

يذكر أن هطول الأمطار الغزيرة خلال هذا العام تراوح بمعظمه بين ظهر يوم الجمعة وصباح السبت، والتي وصفها مسؤولون بالاختبار الفعلي لقياس مدى فاعلية تدابير الوقاية من الفيضانات.


شانغهاي تستعد لموسم الفيضانات والأمطار الغزيرة

المصدر
شانغهاي دايلي

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!