الأخبار

شركات صينية تبدأ بإنتاج كمامات طبية KN95 يمكن إعادة استخدامها

المملكة الوسطى – شانغهاي بدأت شركات محلية في مدينة شانغهاي الصينية بإنتاج كميات كبيرة من كمامات طبية يمكن إعادة استخدامها من نوع KN95 وهي مصنوعة من مادة نانوية جديدة في الوقت الذي تواصل به الصين معركتها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19.

حيث طورت شركتي شانغهاي جو تشين وشركة شانغهاي هوانغ بو للتكنولوجيا الحديثة الكمامات الواقية تحت إشراف لجنة شانغهاي للاقتصاد وتقنية المعلومات، في محاولة لتجنب أزمة نقص الكمامات الطبية التي مرت لها البلاد في الأسابيع الماضية، وفقاً لما ذكرته صحيفة الشعب اليومية.

وأضاف التقرير بأن خط الإنتاج المطور حديثاً يمكن أن ينتج حوالي 300 ألف كمامة قابلة لإعادة الاستخدام يومياً، مضيفاً أن الكمامات الواقية القابلة لإعادة الاستخدام ستباع على الأرجح بسعر يتراوح بين 15 يوان صيني (2.13 دولار أمريكي) و25 يوان صيني. كما أن هذه الكمامات الواقية مخصصة للاستخدام لعامة الناس وليست لأعضاء الطواقم الطبية الذين يعملون بشكل مكثف بالقرب من المرضى المصابين بالفايروس.

اقرأ أيضاً >> باحثون يطورون مجموعة اختبار سريعة لفحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد

الكمامات الواقية من نوع KN95 يمكنها تصفية أكثر من 95% من المواد الدقيقة التي يصل حجم قطرها إلى 75 نانومتر أو أكثر. بينما يبلغ قطر الجزيئات الفيروسية المسببة لعدوى كورونا المستجد COVID-19 حوالي 100 نانومتر.

كما ذكر التقرير بأن هذه الكمامات الواقية هي كمامات طبية يمكن إعادة استخدامها 20 مرة بعد تعقيمها بالماء المغلي والكحول الطبية والسوائل المُطهرة، وذلك وفقاً للاختبارات التي أجرتها الشركات المصنعة، لكنها في الوقت ذاته نصحت بعدم إعادة استخدام الكمامة الواقية الواحدة لأكثر من 10 مرات.

ما الفرق بين كمامة N95 وكمامة KN95؟

يرمز KN95 إلى المعيار التنظيمي لفلتر أقنعة التنفس المعتمدة في الصين. وهو المعيار الذي يضمن كفاءة الترشيح وإغلاقاً مُحكماً للوجه بالإضافة إلى الحد الأدنى من التسرب.

يتم تطبيق معايير شهادة الاستخدام من حيث وقايتها من الجسيمات غير الزيتية، وكذلك للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

من المهم الإشارة إلى أن المتطلبات والمعايير الصينية للحصول على شهادة انتاج كمامات KN95 هي تقريباً نفس المتطلبات والمعايير الأمريكية للحصول على شهادة كمامات N95 اللتان تستخدمان لنفس الغرض وهو الوقاية والحماية من الجسيمات الصغيرة التي يصل حجم قطرها إلى 75 نانومتر فأكثر.

ما هي مواصفات كمامة KN95؟

  • KN95 الرقم يرمُز ببساطة للمعيار التنظيمي لفلتر أقنعة التنفس المعتمدة في الصين.
  • كمامات KN95 هي أقنعة تنفسية مُصرح باستخدامها من قِبَل الحكومة الصينية بموجب اللوائح GB2626-2006 وGB262-2019 وGB19083-2010.
  • توفر كمامات KN95 حماية بنسبة 95٪ ضد جميع الجسيمات التي يزيد قطرها عن 0.3 ميكرومتر (تشمل البكتيريا والفيروسات وجزيئات التلوث والجسيمات الدقيقة والغبار والضباب الدخاني وحبوب اللقاح وغيرها).
  • تتميز كمامات KN95 بحماية مكونة 5 طبقات، وهي صديقة للبشرة (لا تسبب طفح جلدي وتهيج الجلد).
  • تتميز كمامات KN95 بتصميم قابل للطي ثلاثي الأبعاد، وحلقات للأذن، وجسر الأنف / قطعة الأنف، وتوفر حماية مغلقة بشكل ممتاز.
  • كمامة KN95 معتمدة بشكل رسمي من قبل منظمة الصحة العالمية كوسيلة وقائية ضد فيروس كوفيد-19، ويمكن استخدامها من قِبل مقدمو الرعاية الصحية والمرضى وغير المصابين بغرض الوقاية.

يذكر أن اللجنة الوطنية للإصلاح والتنمية كانت قد صرحت سابقاً بأن الشركات الصينية تُنتج حوالي 919 ألف كمامة طبية من نوع N95 يومياً منذ الثاني والعشرين من فبراير، أي حوالي تسعة أضعاف كمية الإنتاج في بداية شهر فبراير. كما تنتج الشركات ذاتها أكثر من 200 ألف بدلة طبية واقية يومياً يرسل معظمها إلى مقاطعة خوبي وبالتحديد مدينة ووهان بمركز انتشار فيروس كورونا المستجد.


المصدر
YiCai Global

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!